دبي في 19 أغسطس / وام / احتفلت القيادة العامة لشرطة دبي في مقر المدينة التدريبية بالروية بتخريج دورتي الاستجابة الأولى للحالات الطارئة الدفعة 75و76 للعنصر النسائي.

وأكد العميد مصبح سعيد الغفلي، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ لشؤون الطوارئ حرص القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي على تأهيل ورفع كفاءة مواردها البشرية في شتى المجالات العلمية والعملية، وذلك من خلال التدريبات الميدانية التخصصية التي تخدمهم في مجال عملهم وتمكنهم من أدائه بكل كفاءة واقتدار، وتزويدهم بالمحاضرات العلمية والتثقيفية التي تمنحهم فن التعامل مع الحالات الطارئة والجمهور.

وأوضح العميد الغفلي أن المرأة الإماراتية لعبت دوراً كبيراً في التنمية التي تشهدها الدولة في مختلفة المجالات، ودوراً مميزاً في العمل الشرطي والعسكري والقيام بالمهام الصعبة وحماية الوطن، مشيراً إلى أن الخريجات استطعن الوصول إلى مستويات مُتقدمة في التعامل مع الحالات الطارئة بعد خضوعهن إلى تدريبات ميدانية ودراسة مناهج أكاديمية في هذا الشأن.

في سياق آخر، احتفلت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي بتنفيذ فعاليات مُختلفة للشباب تقديراً لجهودهم، تزامناً مع اليوم العالمي للشباب.

حضر الفعالية، سعادة اللواء جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد حارب الشامسي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بالوكالة، والعميد سعيد العيالي نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الرقابة، وعدد من الضباط.

وقال اللواء الجلاف إن شرطة دبي حريصة على دعم الشباب وتمكينهم في كافة المجالات الجنائية والمرورية والادارية، حيث استطاع الشباب في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية من فك غموض عشرات القضايا المعقدة وضبط مرتكبيها ووضع خطط استراتيجية تُسهم في خفض مؤشرات الجريمة في الامارة والحد منها، مؤكداً أن الإدارة وضعت خطط تمكين ودعم للفئة الشبابية وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في مختلف الجوانب الأمنية والشرطية.

رضا عبدالنور/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مدیر الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية

اطلع وفد من القيادة العامة لشرطة دبي على أفضل الممارسات المتبعة والتي تطبقها القيادة العامة لشرطة أبوظبي في إدارة الحدث الأمني وسرعة الاستجابة وفق أحدث البرامج التقنية الداعمة لمنظومة القيادة والسيطرة وفقاً لأفضل الممارسات الرائدة.
والتقى العميد أحمد ناصر الكندي مدير إدارة الأزمات والكوارث بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي مع الوفد الزائر برئاسة العقيد عيسى حمزة أهلي مدير إدارة أمن وحماية الشخصيات بشرطة دبي مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على تعزيز سبل التعاون بما يدعم الأهداف المشتركة في مجالات العمل الشرطي والأمني من خلال تحقيق مبدأ التكاملية ، وتبادل الخبرات والمعارف مع مختلف القيادات الشرطية بالدولة .
وتعرف الوفد على نظام إدارة الحدث الأمني الإلكتروني ، واستمع لشرح حول وسائل الدعم التقني والفني والإجراءات المتبعة في مجال تطوير وبناء القدرات للتعامل مع إدارة الأحداث وسرعة الاستجابة، على مدار الساعة .
وأعرب في ختام زيارته عن شكره وتقديره لشرطة أبوظبي على الترحيب والاستقبال مؤكداً على أهمية التعاون المستمر لدعم مسيرة التميز والريادة في العمل الشرطي .


مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة دولية
  • “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل الموارد البشرية 2040