بينما يستعد متابعي الدوري الإنجليزي الممتاز لمشاهدة المتعة الكروية التي افتقدوها طوال الصيف، بمتابعة منافسات الدوري الأقوى يوم السبت، يعاني المشجعون داخل بريطانيا، من شاهدة المباريات، بسبب قانون "تاريخي".

السبت، يشهد البريميرليغ انطلاق 3 مباريات، بينها مباراة ليفربول وبورنموث المرتقبة، ولقاء "الحصان الأسود" برايتون أمام وولفرهامبتون، لكن هذه المباريات لن تبث في بريطانيا.

القانون الغريب

في بريطانيا، يمنع نقل المباريات على الهواء مباشرة، يوم السبت، بين الساعة 2:45 ظهرا وحتى 5:15 عصرا، بالتوقيت المحلي، بسبب قانون "التعتيم". هذا القانون صدر قبل 60 عاما، بسبب مطالب رؤساء الأندية للبرلمان البريطاني، بحجب النقل التلفزيوني في هذا التوقيت، من أجل دفع المتابعين لحضور المباريات، وزيادة مدخول الأندية.

معاناة اليوم

الموسم الماضي، استمتع مشاهدو البريميرليغ بـ380 مباراة نقلت مباشرة، وهو عدد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما شاهد البريطانيون 200 مباراة فقط، مما يعني 52 بالمئة من المباريات فقط. السبب أن أغلب مباريات الجولة تقع ظهر السبت، وتحديدا الساعة 3:00، في وقت "التعتيم". الجولة المقبلة، سيحرم المتابعون من مشاهدة 4 مباريات للبريميرليغ السبت، بينها لقاء أرسنال وفولهام، ولقاء مانشستر يونايتد ونوتنغهام فورست. الدوري الإنجليزي الممتاز، في الأعوام الماضية، بدأ بوضع "مباريات القمة"، مساء الأحد، حتى لا تدخل في "وقت التعتيم".

انتقادات شرسة

كل موسم، تنهال الانتقادات على رابطة الدوري الإنجليزي، من الجماهير، بسبب هذا القانون، الذي يحرم الملايين في بريطانيا من متابعة أنديتهم مباشرة.

ويلجأ البعض في بريطانيا لطرق "غير قانونية"، للحصول على بث مباشر للمباريات، من مناطق أخرى في العالم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البريميرليغ ليفربول بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال مانشستر يونايتد بريطانيا الدوري الإنجليزي قمة الدوري الإنجليزي ليفربول بطل ليفربول نجم ليفربول البريميرليغ ليفربول بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال مانشستر يونايتد بريطانيا الدوری الإنجلیزی فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

القنوات الناقلة لمباراة أرسنال ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي

يحل فريق أرسنال، ضيفا ثقيلا على حساب فريق توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد 15 سبتمبر في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال ضد توتنهام

ويتواجد فريق أرسنال في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 7 نقاط، وذلك بعد تحقيق الفوز في مباراتين، والتعادل في لقاء وحيد.

بينما فريق توتنهام هوتسبير في المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط، حيث تعادل فريق توتنهام في مباراة واحدة، وفاز في لقاء، وتعرض للهزيمة في مواجهة.

القناة الناقلة لمباراة أرسنال ضد توتنهام

تذاع تلك المباراة بين فريقي ارسنال وتوتنهام عبر قناة بين سبورتس 1 HD، حيث تذاع جميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز عبر قناة بين سبورتس بشكل حصري.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة أرسنال وتوتنهام هوتسبير اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • القنوات الناقلة لمباراة أرسنال ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي
  • هدف خيالي.. لاعب أستون فيلا يسجل أحد أروع أهداف الدوري الإنجليزي
  • بسبب توقيت المباريات.. تين هاج يشن هجومًا لاذعًا على رابطة الدوري الإنجليزي
  • بريطانيا: معلمة ممنوعة من التدريس مدى الحياة.. لهذا السبب
  • التعادل يحسم ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي.. أبرزهم برايتون وإيبسويتش تاون
  • ماذا قدم تشيلسي أمام بورنموث في آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي؟
  • موعد مباراة تشيلسي ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة