مباشر: اتهمت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم السبت، الصين وألمانيا وكندا بالسماح لشركات تعمل فيها بإغراق الولايات المتّحدة بمنتجات تبيعها هذه الشركات بأسعار مخفّضة بشكل مصطنع، في انتهاك لقواعد التجارة العادلة.

وأكدت وزارة التجارة الأمريكية، في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، أن هذه الاتهامات هي ثمرة الاستنتاجات الأولية لتحقيق أجرته بشأن المنتجات المستوردة من ثماني دول، مشيرة إلى أن نسبة إغراق المنتجات المعلّبة أو المطلية بالكروم والمستوردة من الصين تزيد عن 122 بالمائة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت، أن ما خص المنتجات الكندية فتنخفض نسبة الإغراق إلى 5.29 بالمائة وإلى 7.02 بالمائة بالنسبة للمنتجات الألمانية، موضحة أن هذه الأرقام تعني أن الشركات الصينية على سبيل المثال تبيع المنتج نفسه في السوق الأمريكي بأقل بنسبة 122 بالمائة من سعره في السوق الصينية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الصين تخفّض نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك لتعزيز الاقتصاد

المناطق_واس

أعلن البنك المركزي الصيني اليوم، تخفيض نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك، في خطوة تستهدف تعزيز الاقتصاد المتباطئ بالبلاد.

 

أخبار قد تهمك أسهم آسيا تواصل انتعاشها بعد إجراءات التحفيز في الصين 27 سبتمبر 2024 - 12:17 مساءً أول جراحة عابرة للقارات.. طبيب إسباني في فرنسا يزيل ورم مريض بالصين 27 سبتمبر 2024 - 11:42 صباحًا

 

وذكر بنك الشعب الصيني في بيان، أن خفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك بنسبة 5ر0 % سوف يسمح للبنوك بالاحتفاظ بنسبة أقل من الودائع الإلزامية، ويحرر مزيدًا من الأموال من أجل أنشطة الإقراض وشراء السندات الحكومية. وتتفق هذه الخطوة، التي تستهدف تمويل مشروعات البنية التحتية وغيرها، مع اعتزام البنك المركزي الصيني مواصلة السياسات النقدية الداعمة.

 

 

وكان البنك المركزي الصيني قد أعلن هذا الأسبوع، أنه سيخفّض معدل الفائدة على قروض الإسكان، بالإضافة إلى خفض المعدل بالنسبة للحد الأدنى للاحتياطات النقدية في البنوك.

 

 

وتعتزم الصين توفير مزيدًا من الأموال من أجل الأسواق المالية، لأن أزمة قطاع العقارات تؤدي لتباطؤ الاستهلاك بين المستهلكين، حيث يختار الكثيرون ادخار الأموال بدلًا من إنفاقها.

مقالات مشابهة

  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من توقعات الفائدة الأمريكية
  • انشاء متجر الكتروني مجاني
  • الصين تخفّض نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك لتعزيز الاقتصاد
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة باستمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين
  • الصين تخفض نسبة الاحتياطي الإلزامي بـ0.5 نقطة مئوية
  • واشنطن تتهم بكين بمحاولة التستّر على غرق غواصة نووية
  • واشنطن تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • وزير الاقتصاد يبحث مع مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية سبل تعزيز التعاون
  • السوداني: مستعدون للدخول في شراكة مع الشركات الأمريكية في قطاع الصناعة النفطية