بغداد اليوم -  متابعة 

أصدرت القنصلية الإماراتية في مدينة لوس أنجلوس، اليوم السبت (19 آب 2023) تحذيرا للمواطنين الإماراتيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التقلبات المناخية العنيفة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية، عن القنصلية العاملة في لوس أنجلوس، تحذيرها لمواطني الدولة المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب امتداد أثر إعصار "هيلاري" على شكل عاصفة مطرية.

وشددت البعثة الدبلوماسية عبر منصة "إكس"، على ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الأمريكية والتواصل مع القنصلية في حالات الطوارئ والتسجيل في خدمة "تواجدي".

يذكر أن الإعصار هيلاري كان قد تحول إلى عاصفة كبرى في المحيط الهادئ، أمس الجمعة، مع توقعات بازدياد حدته قبيل اقترابه من شبه جزيرة باخا كاليفورنيا المكسيكية، وهطول أمطار غزيرة في مناطق جنوب غرب الولايات المتحدة مع تحرك العاصفة شمالا.

وبحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، فإن الإعصار هيلاري عاصفة كبرى من الفئة الرابعة، بسبب الرياح المصاحبة له والتي بلغت سرعتها القصوى 225 كيلومترًا في الساعة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية تزعم أن روسيا ستحاول التأثير على الانتخابات الأمريكية

سرايا - زعم ممثل لوكالات المخابرات الأمريكية اليوم الثلاثاء، بأن وكالة الاستخبارات المركزية تعتقد أن روسيا تعتزم التأثير على الناخبين في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ممثل الوكالات قوله: "بدأت محاولات للتأثير على مجموعات معينة من الناخبين وتشويه سمعة سياسيين محددين"، وهو يعتقد أن الصين ليس لديها خطط للتأثير على نتيجة السباق الرئاسي، مضيفا أن الولايات المتحدة لا تسجل خطط أي دولة "لإضعاف أو تعطيل" العملية الانتخابية.

الجدير ذكره أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أعرب في 8 يوليو الجاري، عن أمله في أن يستمر السباق الانتخابي في الولايات المتحدة دون اتهام روسيا بالتدخل، وأشار إلى أن موسكو لم تتدخل أبدا في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، وسبق أن جمع الزعيم الأمريكي السابق دونالد ترامب العدد المطلوب من أصوات المندوبين لترشيحه كمرشح جمهوري لمنصب رئيس الدولة.

كما حصل الرئيس الحالي جو بايدن، الذي يترشح لولاية ثانية، على دعم عدد كاف من المندوبين من الحزب الديمقراطي، وسيتم تأكيد المرشحين من قبل مؤتمرات الحزب في وقت لاحق من الصيف.

وسبق أن أشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إنه سيتم اتهام روسيا "كالعادة" بالتدخل في الشؤون الأمريكية عقب الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، كما يتهمونها بكل شيء.

وأضافت أنه لن يتم إلقاء اللوم على روسيا والإشادة بها ومعاملتها بشكل محايد في حالة واحدة فقط وهي إذا تمكنوا من "تحقيق أهدافهم العزيزة" ألا وهي استخدام الموارد الروسية لتحقيق مصالحهم الخاصة. فإذا لم تقاوم ذلك "سيتفضلون بالثناء عليك".

المصدر: RT


مقالات مشابهة

  • أمريكا تعتزم نشر أسلحة بعيدة المدى في ألمانيا
  • التنمية المستدامة والطاقة والمناخ.. أولويات الأجندة الإماراتية عالمياً
  • أمريكا تعلن عزمها نشر أسلحة فرط صوتية في ألمانيا عام 2026
  • عنترة بن شداد والولايات المتحدة الأمريكية
  • تراجع وانهيار البترودولار
  • الاستخبارات الأمريكية :روسيا تفضل فوز دونالد ترامب على نظيره جو بايدن
  • الاستخبارات الأمريكية تزعم أن روسيا ستحاول التأثير على الانتخابات الأمريكية
  • بعد تعديلها.. ماذا تعرف عن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية؟
  • إعلان هام حول مصير آلاف اليمنيين المقيمين في أمريكا المهددين بالترحيل إلى بلادهم
  • إسطنبول.. مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية منددة بدعم واشنطن لإسرائيل