الوطن:
2024-07-04@14:58:32 GMT

ما هو جمع كلمة شر؟.. «يبحث عنها طلاب الثانوية العامة»

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

ما هو جمع كلمة شر؟.. «يبحث عنها طلاب الثانوية العامة»

كشف محمود البارودي، مُدرس اللغة العربية، عن جمع كلمة شر التي يبحث طلاب الثانوية العامة عنها، بالتزامن مع انطلاق امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2023، حيث يُعقد الامتحان ورقيا في المدارس بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات والإدارات التعليمية.

جمع كلمة شر شرور

وأضاف محمود البارودي لـ«الوطن»، أنّ جمع كلمة شر شرور، وفق معجم المعاني معجم عربي عربي، مسترشدا بمثال «أعوذ بالله من شرور الناس»، لافتاً إلى أنّه يمكن لطلاب الثانوية العامة الاطلاع على مختلف المعاجم لمعرفة مرادفات ومفرد مختلف الكلمات.

من جانبه، أكد الدكتور نورالدين عابدين، أستاذ اللغة العربية المساعد بجامعة الإسكندرية، أنّ جمع كلمة شر، هو شرور، موضحا صفة مشبه، وهي من الكلمات القائمة بذاتها: «شيء قريب من الصفة وقريب من الاسم والصفة لا تكون إلا للأسماء».

الامتحانات تسير بهدوء ونظام

وفي سياق منفصل، أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في القاهرة، أنّ طلاب الصف الثالث الثانوي بدأوا اليوم امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وتقدم 1946 طالبا وطالبة لأداء الامتحان داخل 35 لجنة.

وأوضحت غرفة عمليات تعليم القاهرة منذ انعقادها، أنّ الامتحانات تسير بهدوء ونظام، ولم تتلق الغرفة أى شكاوى حتى الآن، كما تم متابعة غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية والتواصل الفورى لحظة بلحظة، لحل أي مشكلة قد تطرأ لضمان حسن وسير وانتظام الامتحانات داخل اللجان.

وأكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ امتحانات الثانوية العامة دور ثان منتظمة ومستقرة، وحرصت المدارس على توفير وسائل الراحة والهدوء للطلاب أثناء عقد الامتحانات والتصدي لمحاولات الغش، موضحة أنّ بعض الطلاب يؤدون الامتحانات بنصف الدرجة وبعضهم بالدرجة الفعلية وهؤلاء من أجلوا امتحانات الثانوية العامة دور أول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة اللغة العربية الامتحانات التربية والتعليم الثانویة العامة اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

ساد الهدوء والانضباط على لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، حيث أدى 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) دون أي حالات غش.

حرصت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بقيادة حمدي مصطفى وكيل الوزارة، والدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام، على متابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية. كما تم التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية التسع للتأكد من انتظام سير الامتحانات وسلاسة انضباط الطلاب.

أظهرت المتابعات الميدانية التزام الطلاب بالتعليمات وانتظامهم داخل اللجان الامتحانية، حيث وفرت المديرية كافة السبل لراحة الطلاب وتوفير أجواء مناسبة لأداء الامتحانات.

جاء ذلك استكمالاً لخطط الاستعداد القصوى التي وضعتها مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والتي تضمنت التنسيق التام بين الوزارة وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتأمين اللجان الامتحانية، وتوفير كافة الخدمات اللازمة للطلاب.

شدد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم على أهمية توفير كافة احتياجات الطلاب وتذليل أي عقبات قد تواجههم، مؤكداً على حرص الوزارة على توفير أفضل الظروف للطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

تستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى 20 يوليو 2024، حيث يتقدم الطلاب غداً الأربعاء لامتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية.

مقالات مشابهة

  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تضبط 3 حالات غش بامتحان اللغة الإنجليزية
  • الإنجليزى يرسم الابتسامة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • «3 حالات غش».. التعليم تستعرض تقرير اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا