قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، اليوم السبت، إن التقارير الأمريكية بشأن صفقة محتملة حاليًا مع روسيا لتبادل السجناء بأنها مجرد تكهنات، داعية الولايات المتحدة إلى اتباع الطرق والقنوات الرسمية للحوار بشأن مسألة تبادل السجناء بين البلدين.

أمريكا تسعى فقط لكسب نقاط سياسية

وأضافت «زاخاروفا» أن مثل هذه التكهنات حول احتمال تبادل السجناء بين روسيا والولايات المتحدة تظهر بصورة مستمرة في وسائل الإعلام الأمريكية، وهذا يحدث فقط لأسباب سياسية داخلية في واشنطن، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشارت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، إلى أن الإدارة الأمريكية لا تعتبر مصير هؤلاء السجناء هو المهم وتسعى فقط لكسب نقاط سياسية.

روسيا تدعو إلى التركيز على الحوار المهني

وأكدت أن روسيا تدعو الجانب الأمريكي مرة أخرى إلى التركيز على الحوار المهني الرسمي، من خلال القناة الرسمية في هذا الموضوع، تلك القنوات التي حددها رئيسا البلدين، عام 2021، منوهة إلى أنه بفضل هذه الدبلوماسية الهادئة جرى بالفعل في وقت سابق تبادل للسجناء بين الجانبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة القاهرة الإخبارية واشنطن تبادل السجناء

إقرأ أيضاً:

تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى

 

الثورة نت/..

جدد آلاف “الصهاينة”، مساء اليوم السبت،التظاهر في مدينة يافا “تل أبيب” ومناطق آخرى للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وقالت القناة 12 الصهيونية:” إن تظاهرات حاشدة للمستوطنين نظمت في تل أبيب وحيفا، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى بشكل عاجل”.
وأشارت القناة إلى أن عائلات الأسرى خلال التظاهرات، وضعت أكفان بوسط الطريق، في إشارة إلى استلام بقية الأسرى أمواتًا.
وأكدت عائلات الأسرى “الإسرائيليين” في قطاع غزة، أن توسيع العملية العسكرية “الإسرائيلية” ضد لبنان دون صفقة تبادل هو حكم بالإعدام على المخطوفين بغزة.
وشددت العائلات خلال التظاهرات، على أن “نتنياهو” يقــتل المختطفين في قطاع غزة وأصبح عقبة أمام التوصل إلى صفقة وعلينا استبداله و هو من يعرقل الصفقة ويفشلها وسياسته تؤدي إلى مقتل المخطوفين.

كما بينت عائلات الأسرى أن ” المخطوفين موجودين في القطاع حتى الآن فقط بسبب سياسة نتنياهو”، لافتة إلى أن تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل.

كما لفتت إلى أن نتنياهو ينقل مركز الثقل للجبهة الشمالية ويترك مصير المخطوفين إلى الموت، مطالبة الإدارة الأمريكية بممارسة الضغط على نتنياهو من أجل الوصول لصفقة.

يذكر أن “نتنياهو” يعرقل إبرام صفقة لوقف اطلاق النار وتبادل الأسرى، بوضعه شروط جديدة ورفضه الانسحاب من محور فيلادلفيا والذي اعتبره شريان الحياة لعودة الامن لـ”إسرائيل”، وفق زعمه، وهو ما ترفضه المقاومة الفلسطينية من اجل التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار وصفقة تبادل للأسرى.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • تراجع الدولار ​​وسط تكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • كنا قريبين من صفقة تبادل - مصر: نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من غزة
  • مكتب نتنياهو: التقارير المتعلقة بشأن ضم جدعون ساعر للحكومة غير صحيحة
  • بعد تضارب التقارير الأمريكية.. هل تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال ثانية؟
  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو
  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى