CNN Arabic:
2024-06-30@11:37:49 GMT

بالأرقام.. أكبر 3 دول عربية انتاجا للنفط في 2022

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وفقًا لتقرير صادر عن معهد الطاقة في نسخته الـ72 تحت عنوان "المراجعة الإحصائية للطاقة العالم"، ارتفع إنتاج النفط العالمي بمقدار 3.8 مليون برميل في اليوم في عام 2022، حيث استحوذت منظمة أوبك+ على أكثر من 60٪ من الزيادة. ومن ضمن جميع الدول سجلت السعودية (1،182،000 برميل في اليوم) وأمريكا (1،091،000 برميل في اليوم) أكبر الزيادات.

وفي المقابل سجلت نيجيريا أكبر انخفاض في الإنتاج (184000 برميل في اليوم) مع انخفاض الإنتاج في ليبيا أيضًا بمقدار 181000 برميل في اليوم.

وبناء على البيانات الظاهرة في التقرير، تصدرت منطقة الشرق الأوسط الحصة الأعلى من الإنتاج العالمي للنفط في 2022، بمقدار %32.7، حيث تصدرت السعودية المرتبة الأولى في حجم الإنتاج من بين الدول العربية، ليصل حجم إنتاجها للنفط 573 مليون برميل في 2022، لتليها العراق بمقدار 221 مليون برميل ومن ثم الإمارات بـ181 مليون برميل.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على ترتيب الدول العربية وفقًا لحجم إنتاج النفط خلال عام 2022.

الإماراتالبحرينالجزائرالسعوديةالسودانالعراقالكويتاليمنتونسسلطنة عُمانسورياقطرمصرالاقتصاد العالميالشرق الأوسطالنفطانفوجرافيكنفط وغازنشر السبت، 19 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاقتصاد العالمي الشرق الأوسط النفط انفوجرافيك نفط وغاز برمیل فی الیوم ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس

المناطق_واس

دشن اليوم الخميس بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس، المعرض التكنولوجي “الأسبو” للإذاعة والتلفزيون وسوق البرامج , الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية في إطار الدورة الـ24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

وضم المعرض الذي افتتحه معالي وزير الثقافة التونسية بالنيابة منصف بوكثير، ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي , ومدير عام الاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان، 90 عارضا موزعين على 98 جناحا.

أخبار قد تهمك الرئيس التونسي يقيل وزير الداخلية في تعديل وزاري 26 مايو 2024 - 2:03 صباحًا فقدان 23 مهاجراً أبحروا من سواحل تونس 19 مايو 2024 - 7:48 صباحًا

ويشارك في المعرض التكنولوجي وسوق البرامج, أشهر وأعرق الشركات العالمية المصنّعة للمعدّات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة والمدمجة والوسائط المتعدّدة، وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي والبصري، العربية منها والدولية، ومزوّدو الخدمات والتكنولوجيا المتطوّرة، إلى جانب الهيئات الأعضاء في الاتحاد، والشبكات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الخاصة، والقنوات الفضائية الدولية الناطقة بالعربية.

ويوفّر المعرض التكنولوجي للمشاركين فرصة تقديم آخر ابتكاراتهم في مختلف القطاعات، على نحوٍ يتيح لضيوف المهرجان وزائريه الاطلاع على التطوّرات المسجّلة في ميدان التجهيزات السمعية البصرية، بما يجعلهم مواكبين للمستجدّات التي تطرأ في العالم اليوم، وما تشهده من توسّع سريع بفعل الثورة الرقميّة.

وتضمّ الأعمال المقدّمة في السوق مختلف أصناف الإبداع، في المجالات الإعلامية والثقافية والفنية، ممّا يسمح بالتعريف بها والتشجيع على تسويقها وترويجها على أوسع نطاق، كما يساهم في تيسير انسياب البرامج داخل المنطقة العربية وخارجها، وهو ما يحقّق أكبر قدر من التنوّع في مصادر المادّة البرامجية المتداولة على الأثير والشاشة.

من جهة أخرى قدم الحارثي في جناح المملكة العربية السعودية على هامش افتتاح المعرض التكنولوجي اليوم دروعًا تكريمية لعدد من الإعلاميين والشخصيات التونسية والعرب .

مقالات مشابهة

  • رغم توقف انبوب جيهان.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف الانبوب.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان!
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية والاحتلال الإسرائيلي لحضور قمة الناتو
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • «المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج
  • تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"