كشف مصدر عسكري روسي، أن القوات الروسية قضت على قوة أوكرانية من 150 شخصا وطهرت الضفة اليسرى لنهر دنيبرو في مقاطعة خيرسون، من القوات الأوكرانية بشكل كامل.

وأوضح المصدر العسكري الروسي أن وحدات باشرت عملية تطهير للمنطقة، من القذائف غير المنفجرة والعبوات الناسفة للقوات الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية تمكنت من إحباط مجموعة من القوات الأوكرانية كانوا يحاولون الحصول على موطئ قدم على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو.

وأوضحت: "قضت مجموعة ’قوات دنيبر‘ على مفرزة معادية قوامها نحو 150 شخصا كانت تحاول الحصول على موطئ قدم على الضفة اليسرى لنهر دنيبر".

 وبحسب الدفاع الروسية، فإن مقاتلي مجموعة "دنيبر" سمحوا لمجموعات أوكرانية متقدمة تضم بشكل أساسي "مرتزقة"، الوصول إلى الشاطئ، ثم أطلقوا نيران المدفعية على الزوارق.

وأضافت: "تمكنت القوات الروسية من القضاء على مجموعات العدو بالكامل، واستولت على عشرات الأسلحة والذخائر والمحطات الإذاعية والمعدات الأجنبية كجوائز تذكارية".

هذا وكشف المصدر ذاته، أن القوات الأوكرانية بعد أن فشلت في اختراق الضفة اليسرى، شرعت في قصف مناطق سكنية محاذية ردا على فشلها.

وأفاد مراسلنا بالتطورات التالية:

تم اعلان حالة التأهب الجوي من خطر الصواريخ في كل من كييف وسومي وتشيرنيغيف وجيتومير. وقوع انفجارات في منطقة تشيرينغيف، شمالي أوكرانيا، وفقاً لما أفادت به الإدارة العسكرية للمدينة. وقوع انفجارات مجهولة في المنطقة الصناعية بالعاصمة كييف. أفادت الإدارة العسكرية والمحلية لمدينة خميلنيتسكي أن الجيش الروسي شن هجوما بالطائرات المسيرة على المنطقة ليلا، ونتيجة لذلك دمر 30 منزلا وأصيب شخصان.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية مرتزقة القوات الروسية الأسلحة والذخائر كييف خميلنيتسكي أزمة أوكرانيا خيرسون القوات الروسية القوات الأوكرانية نهر دنيبرو وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية مرتزقة القوات الروسية الأسلحة والذخائر كييف خميلنيتسكي أزمة أوكرانيا الضفة الیسرى

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية: إحباط محاولة أوكرانية لاختطاف قاذفة صواريخ روسية استراتيجية

أعلنت الاستخبارات الروسية، إحباط محاولة أوكرانية لاختطاف قاذفة صواريخ روسية استراتيجية.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.
هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • الاستخبارات الروسية: إحباط محاولة أوكرانية لاختطاف قاذفة صواريخ روسية استراتيجية
  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 31 مسيرة أوكرانية
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة