تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أُطلِقت اليوم السبت، القافلة البيطرية المجانية التابعة لمبادرة حياة كريمة، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التي ينظمها معهد بحوث التناسليات الحيوانية في محافظة الوادي الجديد.

وأعلن الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، أن القافلة ستقوم بجولة في 6 مناطق تعاني أكثر من حاجة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة وكذلك قرى حياة كريمة.

 

كما القافلة خدمات مختلفة تشمل الفحص التناسلي وتشخيص العشار بواسطة الموجات فوق الصوتية، وعلاج أمراض العجول الصغيرة والضرع، بالإضافة إلى تجريع ورش جميع الحيوانات للقضاء على الطفيليات الداخلية والخارجية وللحفاظ على صحتها.

وأوضح "فاضل" أن القافلة ستشارك فيها الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد بحوث الصحة الحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، وذلك لتقديم الخدمات المختلفة المطلوبة.

 تأتي هذه القافلة ضمن جهود مبادرة حياة كريمة لتحسين ظروف الحياة والعمل في المناطق الريفية ودعم الأسر الفقيرة والمزارعين صغار الدخل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان فتحي، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، بمحافظة الإسماعلية، إن مؤسسة "حياة كريمة" أطلقت مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، حيث يتم ذبح اللحوم وبيعها بـ310 جنيهات للكيلو الواحد.

وأضاف فتحي" أن المواطنين قالوا إن أسعار اللحوم والدواجن، خلال المبادرة، تعتبر اقتصادية، كما أنها تباع طازجة، مؤكدًا توافد المواطنين على منافذ البيع.

وأشار إلى أن المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة توفر اللحوم بشكل كبير بأسعار مخفضة، حيث طالب عدد من المواطنين بتعميمها على باقي المحافظات، وطرحها بالأسواق الكبيرة بكل محافظة."

مقالات مشابهة

  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • بالصور.. محافظة الجيزة تطلق قوافل بيطرية لفحص وعلاج الدواب بنزلة السمان
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 32 ندوة إرشادي في 12 محافظة
  • "الصحة الحيوانية" يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني بالغردقة
  • "الصحة الحيوانية" يفحص 1000 رأس ماشية في قوافل بيطرية بـ3 محافظات
  • الصحة الحيوانية يفحص أكثر من 1000 رأس ماشية بـ3 محافظات