يعتبر سرطان المعدة هو نمو لخلايا يبدأ داخل المعدة؛ حيث تقع المعدة في منتصف الجزء العلوي من البطن تحت الضلوع مباشرة، وتساعد المعدة في تحليل الطعام وهضمه.

 

طرق الوقاية من سرطان المعدة

 

ويمكن أن يصيب سرطان المعدة أي جزء من المعدة، وتصيب سرطانات المعدة الجزء الرئيسي من المعدة في معظم أنحاء العالم، ويُطلق على هذا الجزء جسم المعدة، وفقا لما نشر في موقع “مايو كلينك” الطبي.

 

تناول هذه المشروبات يسبب الصلع.. دراسة صادمة احذر.. ارتكاب هذه الأفعال يزيد من إصابتك بمرض النقرس

 

ويبدأ سرطان المعدة في منطقة المرئ وهي الأنبوب الطويل الذي يحمل الطعام الذي تبتلعه إلى المعدة، ويُطلق على الأنبوب الذي يحمل الطعام إلى المعدة.

 

ومن العوامل التي يفكر فيها الأطباء عند وضع خطة علاجية الموضع الذي يبدأ منه السرطان في المعدة. وتشمل العوامل الأخرى مرحلة السرطان ونوع الخلايا المصابة به. 

 

وغالبًا ما يشمل العلاج جراحةً لاستئصال سرطان المعدة، وقد تُستخدم أدوية أخرى قبل إجراء الجراحة.

 

طرق الوقاية من سرطان المعدة

 

ويزداد احتمال نجاح علاج سرطان المعدة إذا كان السرطان في المعدة فقط، ومعظم أنواع سرطانات المعدة يكون المرض قد بلغ مرحلة متقدمة ويقل احتمال علاجه علاجًا شافيًا.

 

ولتقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة، يجب اتباع بعض النصائح التالية، وتشمل ما يلي :

_ تناول كمية كبيرة من الفواكه والخضراوات.

 _ التقليل من كمية الأطعمة المملحة والمدخنة التي تتناولها. 

_ أقلع عن التدخين؛ حيث يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة، والعديد من أنواع السرطان الأخرى. 

_ إبلاغ الطبيب إذا كان أحد أفراد أسرتك مصابًا بسرطان المعدة؛ حيث يمكن للطبيب ان يشخِّص في اكتشاف سرطان المعدة قبل ظهور الأعراض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرطان سرطان المعدة الوقاية البطن الإصابة بسرطان المعدة المعدة فی

إقرأ أيضاً:

كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي


  
أكد المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي، أنطونيو كونتي، أنه يرغب في أن يظهر فريقه وجهًا غاضبًا في الموسم المقبل، كما أكد أنه سيكون صاحب الكلمة الأخيرة في كل الانتقالات التي سيجريها فريقه هذا الصيف.

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية بي أيه ميديا، أن مدرب توتنهام وتشيلسي السابق تولى مسؤولية الفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر في الدوري الإيطالي، الذي توج بلقبه في عام 2023.

واعترف كونتي أن الفرق الأخرى لديها موارد أكبر من نابولي، لكنه حث على تقليص الفجوة مع الفرق الأخرى من خلال العمل الجاد والمثابرة.

عاجل| تفاصيل العروض الخليجية لنجوم الأهلي.. بينها 4 مليون يورو لضم "النجم المعار" القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي


وأوضح كونتي في مؤتمر صحافي: "نحن قادمون من عام لم تسر فيه الأمور بشكل صحيح، يجب علينا إظهار وجه غاضب ورغبة في الثأر على أرض الملعب".

وأضاف: "نعلم جميعًا الشغف الكبير لكرة القدم في نابولي، من جانبنا سنحاول تغذية الشغف الذي نشعر به بالفعل، هذه مسؤوليتنا".

وتابع كونتي أنه سيكون صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في انتقالات الفريق هذا الموسم، مشيرًا إلى رغبته في بقاء المدافع الإيطالي الدولي جيوفاني دي لورينزو، والجناح الجورجي كفيتشا كفاراتسيخليا في الفريق.

وأوضح: "كنت واضحًا للغاية لدى حديثي مع رئيس النادي أوريليو دي لورينتيس، قبل الحديث عن الأمور التعاقدية والمالية، كان لدي شعورًا بالطمأنينة بأنني سأكون صاحب القرار في من سيبقى في الفريق، ومن سيتخذ مسارًا آخر".

وذكر: "أستطيع تفهم غضب دي لورينتيس بعد الموسم الماضي، كان منزعجًا، دعونا نأمل في أن تعيد بطولة أمم أوروبا شغفه".

واختتم: "بالنسبة لكفاراتسيخليا لا يوجد أي مشكلة، لدينا عقد وسأجلس مع المدير الرياضي والرئيس التنفيذي ووكيله واللاعب نفسه".

 

مقالات مشابهة

  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • علامة شائعة تدل على الإصابة بسرطان الرئة.. إذا استمرت أسبوعين اذهب للطبيب فورا
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • التعرق الليلي الشديد علامة على الإصابة بالسرطان
  • كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي
  • تقرير يكشف أكثر أنواع السرطان تسببا بالوفاة بين المصابين في الأردن