كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، إن تناول الشاي بدون سكر وبدون حليب بعد الأكل بساعة مفيد للقلب ويمنع تصلب الشرايين.

وأضاف شعبان، في منشور عبر حسابه على فيسبوك: تفاحة أو أكثر يوميا مش بس بتمنع زيارة الطبيب كمان مضادة للقلق والتوتر.

وأشار إلى أن الإكثار من الشيكولاتة والسكريات يزيد من القلق والتوتر طبقا لدراسة نشرتها Medscape Endocrine.

اقرأ أيضًا:

ادفع 100 ألف جنيه واحجز شقة من الإسكان بالتقسيط

بنظام الطرح الدائم.. موعد بدء الحجز الإلكتروني لأراضي "مَسكن" للأفراد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة جمال شعبان الشاي

إقرأ أيضاً:

لمحبي الفلك.. 7 نجوم غريبة وكوكبة تشبة إبريق الشاي تُزين السماء في شهر أكتوبر

شهر أكتوبر وقت رائع لمشاهدة السماء صافية تزينها النجوم الغريبة التي تسر الناظرين، وبسبب زيادة عدد ساعات الليل مع اقتراب فصل الشتاء، يتمتع محبي السهر بالوقت الكافي لمشاهدة الأحداث الفلكية التي يشاهد بعضها في الأفق الغربي، ويعتبر نجم السماك الأعزل هو أول النجوم التي تظهر بلون برتقالي مميز مع أولى ليالي أكتوبر، وفق الجمعية الفلكية بجدة.

ظهور 7 نجوم غريبة وكوكبة تشبه إبريق الشاي

أول نجم يظهر في السماء في بداية ليالي أكتوبر هو السماك الأعزل الذي يبدوا منخفضا في الأفق الغربي بلونه البرتقالي الأحمر المميز، وهو ألمع نجم في كوكبة الراعي التي تبدو مثل طائرة ورقية عملاقة وموقعه في ذيل الكوكبة.

وفي ليالي أكتوبر يظهر أكثر من نجم بأشكال غريبة ومفاجأة، مثل نجوم القيثارة  ومعها يظهر في الأفق نجم النسر الساطع ونجمي الدجاجة والعقاب.

ولا تنتهي الأحداث الفلكية ولمعان النجوم الغريبة والرائعة عند هذا الحد، ومحبي الفلك لابد أن يشاهدوا نجم فم الحوت الذي يشبه فم سمكة الحوت ويظهر الناحية الجنوبية من السماء وعلى يمينه يوجد النجم النير الذي يبدوا باهتًا بعض الشيء.

كوكبات تظهر في السماء

وتتزين السماء بظهور كوكبة القوس التي تظهر دائمًا في الصيف وتستمر حتى بدايات الشتاء وتظهر في الأفق الجنوبي الغربي، وتشبه إبريق الشاي، كما يبدأ حزام درب التبانة في الظهور في ليالي الخريف وبدايات الشتاء وهو الجزء الأكثر كثافة من مجرتنا ويقع مركز مجرتنا درب التبانة مباشرة فوق نجوم إبريق الشاي، يمكن رصده من موقع مظلم بعيداً عن أضواء المدن ويظهر بشكل شريط من الضوء يمتد من الأفق الشمالي الشرقي يقطع السماء إلى نصفين، ويبدو للعين المجردة مزين بممرات من الغبار المظلم.

عند النظر إلى الأفق الشرقي يمكن لمتابعي السماء النظر إلى كوكبات الخريف بما في ذلك المرأة المسلسلة التي تضم مجرة المرأة المسلسلة «اندروميدا» التي تبعد مسافة أكثر من مليوني سنة ضوئية، وفي وقت لاحق من الليل يُرصد عنقود نجوم الثريا في الأفق الشرقي والذي يشبه مغرفة صغيرة وكما يطلق عليها اسم «الأخوات السبع» او بنات أطلس في الأساطير اليونانية.

مقالات مشابهة

  • القلب الأبيض خطر.. جمال شعبان: القلب هو القاتل الأول للإنسان
  • فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة: القوة الطبيعية لمكافحة العيوب
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة: سر النضارة والشباب
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • نظام غذائي مفيد للقلب لا يتحدث عنه أحد تقريبا.. تعرف عليه
  • طريقة عمل كيكة الشاي العادية في المنزل
  • لمحبي الفلك.. 7 نجوم غريبة وكوكبة تشبة إبريق الشاي تُزين السماء في شهر أكتوبر
  • ما هو روبوت التداول ولماذا هو مفيد جداً؟
  • طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية