قال أحمد السيد، المشرف على مشروع «أهل مصر»، إن المشروع يهتم بالأماكن الحدودية والإنسان هناك ثقافيا وفنيا حتى نحصل على إنسان إيجابي يمكنه تغيير الشخصية المصرية وتطويرها وإضافة قيمة لا ثمن مادي لها.

المرأة دون تحديد لأنها العمود الأساسي للأسرة في الأماكن الصحراوية والبدوية

وأضاف المشرف على مشروع «أهل مصر»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، «اهتممنا بـ3 فئات، هي الطفل حتى 18 سنة، الشباب حتى 35 سنة، والمرأة دون تحديد لأنها العمود الأساسي للأسرة في الأماكن الصحراوية والبدوية».

العمل على تعليم المستهدفين كيفية تغيير مستقبلهم والتطوير

وتابع المشرف على مشروع «أهل مصر»، أنه سيتم العمل على تعليم المستهدفين كيفية تغيير مستقبلهم والتطوير، «هنشتغل صحافة ورواية وكتابة، وهناك أنشطة ستتم في المناطق الحدودية، وأخرى سيتم فيها دمج المشاركين مع بعضهم في أسبوع ثقافي لتبادل التنوع الثقافي على مستوى مصر، فهناك محافظة الوادي الجديد التي ينحت ويرسم ويصنع اهلها كل أدواتهم المنزلية من الزعف والنخيل، وهناك مهرجان للتمور، وفي سيناء توجد شجرة الزيتون المباركة، وكل منطقة حدودية او محافظة لها ميزة».

وشرح  المشرف على مشروع «أهل مصر»، إن المشروع له أكثر من مستهدف مثل تعليم المشاركين في المشروع مهارات يدوية وفنية، كما أن المشروع يعمل على إبعاد الأفكار الظلامية عنهم، موضحا «مثلا، في الوادي الجديد، فإننا بصدد حالة الصفر جريمة، حيث يشعر المجتمع هناك بالأمان، لأنه مجتمع مسالم والناس يحبون بعضهم».

وتابع المشرف على مشروع «أهل مصر»: «في الوادي الجديد توجد مدينة القصر، وهي مدينة فاطمية قديمة مصممة حتى لا تكون هناك أي حرب، كما أنها موقع تجاري مهم جدا، أي أن السلام فكرة وثقافة قديمة في الوادي الجديد».

كما تحدث عن مطروح، قائلا: «نتحدث عن منطقة خصبة وإنتاجها قوي وضخم وغزير، والدولة بدأت تتجه للاستثمار هناك، عموما، مصر مليئة بالإيجابيات والتنوع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع أهل مصر أهل مصر أسبوع ثقافي الوادی الجدید أهل مصر

إقرأ أيضاً:

باستثمارات 10 مليارات دولار.. إنفينيتي باور: استلام أرض أكبر مشروع لطاقة الرياح


كتب- محمد صلاح:
أعلن هشام الجمل مدير شركة إنفينيتي باور للطاقة، أن تحالف شركات إنفينيتي باور وحسن علام ومصدر الإمارتية تسلم أرض مشروع غرب سوهاج رسميًا المقرر إقامة أكبر مزرعة لإنتاج الكهرباء من الرياح باستثمارات تبلغ ١٠ مليارات دولار.

واضاف "الجمل"، فى تصريحات خاصة لمصراوي، أن مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بذلوا مجهودًا مضنية لتسهيل عملية استلام الأرض المخصصة لإقامة المشروع، مؤكدًا أن المشروع يأتي امتدادًا وتأكيدًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين التحالف والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في نوفمبر 2022 وتمثل المرحلة التالية من مراحل إنشاء هذا المشروع.

ونوه إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيقوم التحالف من خلال المطورين التابعين له البدء في إجراء الدراسات والقياسات الفنية اللازمة لبدء الإنشاء.

وأشار إلى إن المشروع يُعد الأكبر من نوعه لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح في منطقة الشرق الأوسط، وضمن أكبر مشروعات طاقة الرياح البرية في العالم.

وأضاف أنه سينتج عند اكتماله نحو 48 ألف جيجاوات/ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا، ويسهم في تفادي انبعاث بنحو 23.8 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، مشيرًا إلى أنه من المتوقع توفير المشروع ما يقرب من 23 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء فترة التنفيذ والتشغيل لأهالي الصعيد بشكل عام مما يتواكب مع تعليمات وتوجيهات القيادة السياسية.

وتبلغ مساحة أرض المحطة المقرر إقامة المشروع عليها 852 كيلو متر مربع.

مقالات مشابهة

  • تفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل شوارع السبل بمركز محافظة إب
  • باستثمارات 10 مليارات دولار.. إنفينيتي باور: استلام أرض أكبر مشروع لطاقة الرياح
  • الوادي الجديد تحتفل بالعام الهجري الجديد.. صور
  • هدر 4 مليارات دينار في تشييد مشروعين خدميين بكركوك
  • لبحث فرص الاستثمار.. محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعًا مع الوفد المصري- الصيني "صور"
  • عُمان الإرث التليد... مشروع طموح يوثق كنوز سلطنة عمان الأثرية من السماء
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين
  • عاجل| المشرف على علاج أحمد رفعت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب
  • "ثورة" تختمر في واشنطن.. ما هو "مشروع 25" الذي ينفيه ترامب؟
  • منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)