متابعات :

أقدمت عصابات متطرفة في كل من السويد والدنمارك على اقتراف جرائم إحراق جديدة بحق نسخ من القرآن الكريم في العاصمتين كوبهاغن وستوكهولم ..

ونقلت وكالات أنباء عالمية عن وسائل إعلام إيرانية أن عصابة متطرفين أقدمت أمس الجمعة على إحراق نسخ من القرآن الكريم امام السفارة الإيرانية في العاصمة السويدية ستوكهولم .

.

وذكرت صحيفة Aftonbladet، السويدية أن امرأة ورجل حاولا إطفاء الحريق في نسخ من القرآن الكريم إلا أن الشرطة السويدية احتجزتهما وتم استكمال جريمة الحرق ..

مشيرة إلى أن متطرف يحمل الجنسية السويدية ويدعى سلوان موميكا هو من قام بإحراق نسخ من القرآن أمام السفارة الإيرانية في ستوكهولم ..

وفي السياق ذاته أقدمت عصابة متطرفة يوم امس الجمعة 2 صفر على إحراق نسخ من القران الكريم أمام السفارة الليبية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن .. وهو الامر الذي ادانته الخارجية الليبية بشدة .. محملة السلطات الدنماركية “المسؤولية السياسية لإضرارها بالعلاقات بين البلدين والسماح باستفزاز الشعب الليبي وكافة المسلمين حول العالم.

وتأتي هذه الجريمة المتجددة عقب نشر السلطات السويدية والدنماركية لبيانات زعمت فيها انها تراجع قوانينها وستمع أي جريمة من هذا النوع فيما قدم وزير الخارجية الدنماركي اعتذاره قبل أيام عن هذه الجريمة واعتبرها وحشية .. لكن البيانات تلك والاسف مجرد مغالطة ليس فقط للرأي العام العالمي ..

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: نسخ من القرآن

إقرأ أيضاً:

مجددا.. الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان في جنوب بيروت إخلاء أحياء معينة

(CNN)--  دعا الجيش الإسرائيلي، السبت، للمرة الثانية سكان أحياء في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت إلى إخلائها. 

وخاطب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "سكان الضاحية الجنوبية في بيروت ،حي برج البراجنة في المبنى الذي يقع أمام مدرسة الأمير والمباني المجاورة له ، والمبنى الذي يعمل في داخله محل روني كافيه والمباني المجاورة له، و حي حدث بيروت أمام مدرسة البيان والمباني المجاورة له".

وقال: " إنذار عاجل، أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله ومن أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لاخلاء المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل بين المسلمين والمسيحيين وكل يهودي معارض لإسرائيل
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم قوس قزح على مبنى للسفارة المغربية
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • “نيلسون مانديلا” يفتح أبوابه مجددا أمام الأندية العاصمية
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • ماذا قدَّم "عبد الناصر" للإسلام؟
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • مجددا.. الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان في جنوب بيروت إخلاء أحياء معينة