بوابة الفجر:
2024-07-06@17:13:37 GMT

غدًا.. حفل رانيا الجنايني في قصر الأمير بشتاك

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

يقيم بيت الغناء العربي "قصر الأمير بشتاك " التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى الثامنة مساء غدًا الأحد 20 أغسطس الجاري حفل للفنانة رانيا الجناينى وفرقتها الموسيقية.

برنامج الحفل 

 

يتضمن برنامج الحفل تقديم عدد من الأعمال التراثية والحديثة منها: "طول عمرى أحبك واشكيلك"، "لامونى الناس على حبى"، "انا فى انتظارك"، "صبرى عليك طال"، "مش نظرة وابتسامة".

 

يشار أن رانيا الجنايني عضو بفرقة التراث للموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2013، كما حصلت مؤخرًا على دبلوم العلاج بالفن من جامعة عين شمس فى 2022.

صالون مقامات 

 

يذكر أن بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الإذاعة المصرية أقام في الأسبوع الماضي "صالون مقامات" لقاءه الشهري الجديد تحت عنوان " كلية التربية الموسيقية... العلم في خدمة الفن ".
 

صالون فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية 

 

يذكر أن  بيت الغناء العربي نظم "بقصر الأمير بشتاك" بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية "صالون مقامات" بالتعاون مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية، واستضاف الصالون فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية "حراس الإبداع والتراث" بحضور عدد من أعضائها، واستضاف الصالون الدكتورة  مها العربي أستاذة آلة القانون، والدكتور عاطف إمام أستاذ آلة الناي، والدكتور سعيد فهمي أستاذ آلة الكمان، والحديث حول تاريخ الفرقة ونشأتها والدور الذي قامت به في تقديم التراث الموسيقى وأهم الأعضاء والنجوم الذين قادوا الفرقة، وتخلل الصالون فقرات غنائية للفنانة مريم هاني والفنان سيد رزق.
 

صندوق التنمية الثقافية 
 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب. وهو فى سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية فى مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب فى عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالى 90 مكتبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية صالون مقامات ام كلثوم صندوق التنمیة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي

المناطق_واس

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ” تأهيل ” بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي في فئة المنشآت الكبيرة في نسختها الثالثة، وذلك تقديراً لدور الجمعية في الأداء الخيري على مستوى الوطن العربي.

ونوه سموه بأن تتويج الجمعية بهذه الجائزة من بين 300 جمعية، يؤكد ريادتها في تقديم منظومة متكاملة من خدمات التعليم والرعاية والتأهيل والعلاج والتمكين والتدريب لمختلف فئات الإعاقة من كافة الفئات العمرية، وتبني أفضل ممارسات الجودة والعمل المؤسسي لتحقيق استدامة اقتصادية وأثر اجتماعي يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، مقدرا جهود أعضاء ومنسوبي الجمعية التي يبذلونها في خدمة المستفيدين من برامجها وأنشطتها لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتبني أفضل المنهجيات والنظم بهذا المجال.

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور 30 يونيو 2024 - 3:18 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس 26 يونيو 2024 - 3:16 مساءً

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"
  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • "الأنشطة الثقافية البيئية بمراكزِ الإبداع".. رسالة دكتوراه للمسؤول الإعلامي بصندوق التنمية الثقافية
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي