قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إنَّ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي استخدام صلاحياته الدستورية بإصدار القرار الجمهوري 348 لسنة 2023 بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة، يؤكّد حرص الدولة المصرية على دعم وتعزيز حقوق الإنسان والحريات، وترسيخ قواعد ومبادئ الجمهورية الجديدة التي تقبل الجميع وتفتح صفحة جديدة مع الشباب وتتيح لهم فرص جديدة لاستكمال حياتهم الطبيعية.

الدولة المصرية لا تدخر جهدا للإصلاح السياسي

وأضاف «محسب»، أنَّ الدولة المصرية لا تدخر جهدا في سبيل إحداث إصلاح سياسي حقيقي، بما يتيح للجميع المشاركة في العمل السياسي بطرق شرعية، بالإضافة إلى تعزيز السلم الاجتماعي، خاصة في ظل حرص الدولة على دمج المفرج عنهم في المجتمع والعودة للعمل والحياة من جديد، والسعي لتأهيلهم وتقديم الدعم النفسي لهم، مما يمنحهم فرصة جديدة للانخراط في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

الإفراجات المتتالية استجابة من الرئاسة للقوى السياسية 

وأكّد عضو مجلس النواب، أن قرارات الإفراج المتتالية عن السجناء، يعد استجابة من الرئيس لمطالب القوى السياسية، مشددًا على الجهود المبذولة من أجل إنهاء هذا الملف جذريا تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأحد مستهدفات الحوار الوطني الذي من أجل وضع الحلول لكل القضايا والملفات الهامة من أجل بناء الجمهورية الجديدة بسواعد ومشاركة الجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العفو الرئاسي لجنة العفو الرئاسي عفو رئاسي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن العاصمة حظيت خلال السنوات العشر الماضية باهتمام بالغ من القيادة السياسية، حيث يمكننا أن نطلق على هذا العقد «عقد التنمية للإنسان والمكان على أرض القاهرة».

وأشار «صابر» في بيان، إلى أن مسيرة التنمية في القاهرة بدأت بمخطط ضخم للقضاء على العشوائيات وبناء مجتمعات سكنية حضارية تليق بمواطن العاصمة، وتحمل في طياتها استراتيجية قومية متكاملة تستهدف بناء وتنمية الإنسان.

مبادرة متكاملة 

وأضاف محافظ القاهرة أن تلك الجهود التي استمرت لمدة عشر سنوات تكللت بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تكمن أهميتها في كونها مبادرة متكاملة تستهدف كافة قطاعات بناء الإنسان المصري صحيًا وثقافيًا وتعليميًا، بالإضافة إلى الجانب التوعوي لكافة فئات المجتمع، مثل المرأة والنشء وطلاب المدارس والجامعات.

وثمن المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية، مؤكدًا أن أحياء النزهة وطره وحدائق القبة شهدت نشاطًا مكثفًا بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث تم اصطفاف سيارات وزارات العدل والصحة والتضامن الاجتماعي لتقديم خدمات التوثيق والتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

وفيما يتعلق بالجانب التوعوي، أكد محافظ القاهرة أن حي الساحل شهد اليوم ندوة توعوية بعنوان «التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة»، حيث تم مناقشة الدور الفعال للمرأة المعيلة في رعاية الأسرة والدعم الذي تقدمه أجهزة الدولة المصرية للمرأة المعيلة، كما تم مناقشة مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة وعرض برامج تتعلق ببناء القدرات في الأعمال التجارية الصغيرة والتدريب المهني، والدعم الذي توفره الدولة للمرأة لتمكينها من إقامة مشاريع ذات عائد اقتصادي.

كما شهد حي النزهة ندوة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة تناولت جهود الدولة لحماية حقوق المرأة، واستعرضت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات، والتي تستهدف توفير مساحات وطرق آمنة للفتيات لسرد قصصهن وتجاربهن الحياتية.  

مقالات مشابهة

  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • أبوعرقوب: دور الرئاسي في مفاوضات أزمة المصرف المركزي انتهى
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • النائب أيمن محسب يدعو لمسار سياسى جديد لحل أزمات وقضايا المنطقة
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية