سواليف:
2024-10-05@13:01:01 GMT

متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم الثلاثاء

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم الثلاثاء

#سواليف

أعلن متقاعدو شركة مناجم الفوسفات نيتهم اعتصام ضخم وجماهيري يوم الثلاثاء القادم22-8-2023 أمام مبنى الشركة بمشاركة النساء المتقاعدات وذلك في إطار الحملة المستمرة للمطالبة بحقوقهم في الحصول على تأمين صحي يليق بأحوالهم الصحية وإيقاف المنغصات والمعيقات التي تواجههم حال التوجه للحصول على الخدمة الطبية .

وحسب بيان صدر عن المتقاعدين ،من المتوقع أن تصل أعداد المتقاعدين والمتقاعدات الى أعداد كبيرة ، وذلك بعد أن ضاقت بهم السبل واستفزهم صمت الإدارة واستمرارهم في تجاهل المطالب العمالية المشروعة للمتقاعدين .

وبحسب اللجنة التنسيقية فإن اعتصام مستمر” وسيحمل في طياته الكثير من المفاجآت التي حضرها المتقاعدون لإدارة الشركة ، وذلك عبر كلمات ستلقى أمام مبنى الشركة ، بالإضافة لمفاجآت أخرى توضح معاناة المتقاعدين وأزمتهم المستمرة مع إدارة الشركة “.

مقالات ذات صلة ارتفاع إصابات الإيدز في الأردن بنسبة 530% في 2022 2023/08/19

وأضافوا أن سبب الاعتصام هو تعنت وتجاهل الإدارة لمطالبهم سيزيد من إصرار المتقاعدين على تنفيذ الاعتصامات بشكل متكرر ومستمر دون كلل أو ملل حتى تحصيل حقوقهم العمالية ، لا سيما وأنها تعني لهم مسألة “حياة أو موت” .

وبينوا أن الإدارة لم تترك بابا أمامهم إلا وأغلقته بدءا من مجلسي النواب والأعيان والمركز الوطني لحقوق الإنسان والجهات الأمنية ووصولا إلى الاعتصام في الشارع.

ورأوا أن الشركة تُحاربهم في علاجهم وعلاج أسرهم، وحرمتهم من أبسط حقوقهم، وأكدوا أنهم يُجهّزون لاعتصام حاشد ومبيت أمام مبنى الشركة خلال الأسبوع الذي يلي عيد الفطر.

ولفتوا إلى أن الأسبوعين القادمين هما المهلة الأخيرة لإدارة الشركة للتراجع عن قراراتها التي رأوا أنها “مجحفة” بخصوص التأمين الصحي.

وتتمثل مطالب هؤلاء المتقاعدين، الذين يُجاوز عددهم الـ2000 متقاعد، بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة شركة الفوسفات كما كان عام 2000.

وكانت شركة التأمين الحالية وضعت عراقيل عديدة أمام استفادتهم من التأمين، إذ ألغت اعتماد العديد من الأطباء والأدوية، والصعوبات التي وضعتها عند مراجعة المستشفيات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الشيكل الإسرائيلي يتراجع أمام ضربات إيران

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي، في منتصف جلسة اليوم الأربعاء، إلى قاع 8 أسابيع أمام الدولار الأميركي، مع تصاعد المخاطر الجيوسياسية في المنطقة.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة عسكريون إيران بالرد على الصواريخ، التي أطلقتها ضد أهداف حيوية إسرائيلية مساء الثلاثاء.

وبحلول الساعة (11:20 ت.غ) صعد سعر صرف الدولار الأميركي إلى 3.8 شواكل، مقارنة بـ3.69 شواكل في التعاملات الصباحية أمس الثلاثاء، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

وأسعار الصرف المسجلة، اليوم، تعتبر الأدنى للشيكل أمام الدولار منذ 7 أغسطس/آب الماضي، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

وأمس الثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ، في حين دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وقال نتنياهو، في كلمته خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، مساء أمس، إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرا الليلة (بهجومها على إسرائيل)، وسوف تدفع ثمنه".

مقالات مشابهة

  • وظائف شركة الكهرباء في الإسكندرية والبحيرة.. فرص قيادية
  • تأسيس أول شركة للتأمين متناهي الصغر أول ثمرات قانون التأمين الموحد
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر وفقا لقانون التأمين الموحد الجديد
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • الشيكل الإسرائيلي عند قاع 8 أسابيع أمام الدولار
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • الشيكل الإسرائيلي يتراجع أمام ضربات إيران
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم