سجل 315 آلاف طالب وطالبة في الثانوية العامة رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 للقبول بالجامعات حتى الآن. 

تحديد موعد صرف أوراق تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 تنسيق الجامعات 2023| قواعد تقليل الاغتراب بين الكليات

وأعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت أن عدد الطلاب المُتقدمين في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 بلغ حتى الآن 315 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وأكد وزير التعليم العالي جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

وأضاف السيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية حتى مساء يوم السبت الموافق 19 أغسطس الجاري، وأكد انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني. 

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها  الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، لافتًا إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجها الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة. 

أماكن متاحة في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 

وتتاح أمام طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة في  المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 التقديم في كليات الطب البيطري والحاسبات والمعلومات، والفنون التطبيقية، والتمريض، والفنون الجميلة، والسياحة والفنادق، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، والتجارة والآداب والتربية. 

كما تتاح أماكن شاغرة أمام طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 في كليات الآداب والتجارة والتربية والسياحة والفنادق، والفنون الجميلة. 

الحدود الدنيا في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 

وبلغ الحد اﻷدنى للشعبة العلمية 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.98 في المائة، وتشمل عدد الطلاب 259 ألفًا و445 طالبًا وطالبة.

وبلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية من القبول بالجامعات الجامعات 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05 في المائة، ويشمل عدد طلاب 90 ألفا و688 طالبا وطالبة.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 نحو 350 ألفًا و133 طالبا وطالبة في الثانوية العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2023 تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2023 التعليم العالى أيمن عاشور فی المرحلة الثانیة من تنسیق الجامعات 2023 التنسیق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الهندسة بجامعة حلوان الأهلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام على ببرنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" 

حيث يؤهل البرنامج الطلاب للتعامل مع تكنولوجيا الإلكترونيات الحديثة، والتي أصبحت ثورة الاتصالات والكمبيوتر ونظم التحكم الرقمي من أهم معالمها، حيث يزود برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية خريجيه بالعلوم والمعارف والخبرات العملية اللازمة، ويؤهلهم لتصميم وبناء نظم إلكترونية ذات تقنيات عالية. ويمد البرنامج الدارسين بالخبرات العلمية والعملية التي تؤهلهم للمشاركة في تصميم أجهزة إلكترونية مثل مركبات محكومة عن بعد، طائرات بدون طيار، أقمار صناعية، أجهزة طبية، نظم ملاحة جوية ومائية وأرضية.

ويؤهل البرنامج الطالب لمجموعة من فرص العمل في مجالات:
-نظم الاتصالات  الحديثة. 
-نظم التصنيع الأوتوماتيكي. 
-نظم الأتمتة الصناعية.
-نظم الزراعة الذكية. 
-مؤسسات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والطبية. 
-المستشفيات والمؤسسات الطبية. 
-وكالة الفضاء المصرية ومراكز الأبحاث.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة
٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي  ٩ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة الإلكترونيات التطبيقية).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان الجغرافيا "ورقة أولى"
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة
  • 27733 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة بسوهاج
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ