غزة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى تعزيز العمل الإنساني الداعم لشعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة في التحرّر من الاحتلال والعيش بحرية وكرامة.

ويحتفي العالم في مثل هذا اليوم 19 أغسطس من كل عام، باليوم العالمي للعمل الإنساني، تأكيداً على أهمية ودور كل المؤسسات في الوقوف مع القضايا الإنسانية العادلة، وخصوصاً قضية شعبنا الذي يتعرّض لأطول وأبشع وأخطر احتلال إحلالي عنصري مستمر منذ أكثر من سبعة عقود.

وقالت حركة "حماس" السبت في بيان وصل "صفا" بذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني: " نضع العالم أجمع أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية والحقوقية لإنهاء الاحتلال".

وأضافت " نحيّي كلّ طواقم العمل الإنساني، من أبناء شعبنا ومؤسساته، داخل فلسطين وخارجها، ومن المنظمات العربية والإسلامية والعالمية، التي تعمل في مجالات دعم صمود شعبنا الفلسطيني وتمسّكه بأرضه وحقوقه المشروعة، ونثمّن عالياً دورها في توفير الخدمات الإنسانية والصحية والتعليمية والإغاثية".

كما أدانت حركة "حماس" الحصار المالي وكل السياسات العنصرية والإجرامية التي تمارسها حكومة الاحتلال الفاشية ضد طواقم العمل الإنساني الدّاعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني، في محاولات يائسة لمنعهم من تأدية دورهم الإنساني.

وشددت على ضرورة تجريم هذه الانتهاكات، وتوفير الحماية لهم لمواصلة واجبهم الإنساني.

ودعت الأمم المتحدّة ومؤسساتها المتعدّدة، وكل المنظمات الإنسانية إلى تحمّل مسؤولياتها بتقديم الدعم لشعبنا الفلسطيني في أماكن وجوده كافة.

وأكدت على ضرورة مواصلة عملها الإنساني المتضامن والمؤيّد لحقوق شعبنا الوطنية المشروعة؛ في التخلص من الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اليوم العالمي للعمل الإنساني غزة حركة حماس شعبنا الفلسطینی العمل الإنسانی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة

نظم الهلال الأحمر المصري بالمنوفية؛ فعالية تحت عنوان «العمل الإنساني ودعم غزة»، في نادي سيتي كلوب بشبين الكوم، على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين.

شرح برنامج الصحة والسلامة

وشملت الفعالية التعريف بأنشطة الهلال الأحمر المصري، ودوره في دعم أهلنا بغزة، بالإضافة إلى تقديم فقرات ترفيهية، وتوزيع بعض الهدايا للأطفال، وشرح برنامج الصحة والسلامة، بهدف رفع الوعي الصحي للأطفال، وحثهم على المشاركة في الأعمال الإنسانية.

كما ضمت الفعالية جزءا خاصا لتعبئة وتجهيز المساعدات إلى أهالينا في قطاع غزة، تحت عنوان «ساعة لغزة».

وقال محمد إبراهيم موسى، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري بالمنوفية، إن الفعالية جاءت رغبة من الهلال في المداومة على إسعاد الآخرين، والتوعية بأهمية العمل الإنساني، ودعم أشقائنا في غزة، ولتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، ودعمهم المستمر، في ظل التحديات الإنسانية الراهنة، سواء بإرسال مساعدات للقطاع أو دعم أولئك المتواجدين بمستشفيات المحافظة.

دعم الدولة المصرية

وأثنى «موسى» على دعم الدولة المصرية، بمؤسساتها وشعبها، في تقديم التسهيلات المطلوبة، والتنسيق اللازم لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة ومستشفيات المنوفية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس
  • "حماس": تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان على شعبنا
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل