بوابة الوفد:
2024-06-27@08:22:15 GMT

السيطرة على حريق هائل شب ببرج سكني بالفيوم

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الفيوم، اليوم السبت، في السيطرة على حريق هائل شب ببرج سكني مكون من 12 طابق بمدينة الفيوم، ولم يسفر عن وقوع إصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

اقرأ أيضاً: الحماية المدنية تقدم نصائح للتعامل مع الحرائق


 

الصين.. وفاة وإصابة 11 شخصًا إثر اندلاع حريق بفندق السيطرة على حريق نشب بـ "جراج العتبة"

كانت شرطة النجدة بمحافظة الفيوم تلقت بلاغا بنشوب حريق ببرج سكني مكون من 12 طابق بمنشأة لطف الله بمدينة الفيوم وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الحماية المدنية والإسعاف الي مكان الحريق وتبين أنه نشب بالطابق الأخير وتم السيطرة علي الحريق وإخماد النيران دون وقوع إصابات وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

الحماية المدنية تُواصل إطفاء الحرائق 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة الفيوم محافظة الفيوم شرطة النجدة الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

السيطرة علي حريق شب في مخزن أخشاب بالنزهة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شب حريق في مخزن أخشاب، بمنطقة النزهة الجديدة، ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة علي النيران، دون وقوع خسائر بشرية.

وردت إشارة من النجدة، لغرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، مفادها نشوب حريق داخل مخزن أخشاب بمنطقة النزهة الجديدة. 

وعلي الفور انتقل رجال الحماية المدنية وعربات الاطفاء لموقع الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط النيران ومحاصرتها ومنع خطر امتدادها للأماكن المجاورة.

ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة علي النيران واخمادها.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق بشقة سكنية في بني سويف
  • بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص باختناق في حريق برج سكني ببني سويف
  • بسبب ماس كهربائي.. اندلاع حريق فى شقة بالفيوم
  • السيطرة على حريق في برج سكنى بالفيوم دون إصابات
  • السيطرة على حريق فى برج سكنى بالفيوم دون إصابات
  • السيطرة على حريق في عقار مكون من 24 طابقا بحي الزمالك
  • دون وجود خسائر بشرية.. السيطرة على حريق عقار بالزمالك
  • السيطرة على حريق في أحد العقارات بالزمالك
  • السيطرة على حريق أتوبيس فى المعادى
  • السيطرة علي حريق شب في مخزن أخشاب بالنزهة