أعلنت جامعة حلوان الأهلية عن بدء التقديم لطلاب الثانوية العامة لكليات وبرامج الجامعة وتبدأ هذا العام كلية جديدة وهي كلية العلوم وتتضمن برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية وتقبل الكلية الطلاب بجد أدنى 53%، ومصروفاتها 40000 جنيه مصري، والدراسة بالبرنامج بنظام الساعات المعتمدة.

يعتمد برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية على استخدام التقنيات المعملية الحديثة بجانب الدراسة الأكاديمية لتنمية المهارات العلمية، والذهنية لدى الطلاب مع اكسابهم المعلومات والمفاهيم اللازمة لسوق العمل هذا وقد تم تصميم البرنامج من خلال التكامل بين التخصصات المختلفة في مجال العلوم الأساسية مثل الكيمياء الحيوية وعلم الأحياء المجهرية وبيولوجيا الخلية وعلم الوراثة وعلم المناعة.

هذا ويهدف البرنامج إلي تعليم الطلاب تقنيات التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية التي تؤهلهم لإجادة المهارات المهنية المطلوبة في العلاج الجيني وإنتاج الأدوية والتطعيمات واكتشاف العقاقير، والتعرف على الميكرونات وتصنيفها جينيا وتشخيص الأمراض وقضايا الطب الشرعي واجراء فحوصات الحامض النووي.

ويدرس الطالب مجموعة من المقررات الدراسية وهي: بيولوجية الخلية - زراعة الأنسجة - الجينات - المناعة - البيولوجية الجزيئية - التكنولوجيا الحيوية - الصناعية والتخمر - المعلوماتية - علم الجينوم - الخلايا الجذعية - ومستهدفات الأدوية - النانوتكنولوجي - التشخيص الاكلينيكي الجزيئي- الهندسة الوراثية - علم السموم - منتجات طبيعية طبية - إدارة الجودة - والبيولوجيا الاشعاعية - الإدارة والتسويق - الأمراض المعدية - تكنولوجيا الغذاء - تحاليل الحامض النووي - البرمجة وعلوم الحاسب - الكتابة العلمية - أخلاقيات البحث العلمي - حقوق الإنسان - لغة انجليزية.

ويؤهل البرنامج الطلاب للعمل في المعاهد والمراكز البحثية المختلفة مثل المركز القومي للبحوث ومركز البحوث الزراعية والرقابة الدوائية وهيئة المصل، وشركات الأدوية المختلفة، شركات الأغذية والألبان، الطب الشرعي والبحث الجنائي، معامل المستشفيات المختلفة الخاصة والحكومية، مستشفى 57357.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التكنولوجيا الحيوية جامعة حلوان الأهلية برامج جامعة حلوان الأهلية برنامج جديد

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية

يهدف برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" في جامعة حلوان الأهلية إلى إعداد خريج متخصص ذي قدرات تواكب المعايير العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل. 

ويتميز خريج برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بالقدرة على إدارة المشروعات، وتقديم الخدمات المجتمعية والبحثية التي تدعم التنمية المعمارية والعمرانية المستدامة. 

ويهتم برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بدراسات الاستدامة كمحرك رئيسي للتصميمات والدراسات التمهيدية بما تشمل من مقومات طبيعية وجغرافية ومناخية وإنسانية وثقافية، بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو الحفاظ على البيئة. 

فرص عمل برنامج "التصميم العمراني المستدام" 

ويؤهل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع"  الطالب  لمجموعة من فرص العمل وتشمل:
-مهندس معماري.
-مصمم عمراني.
-مهندس تنسيق مواقع.
-مصمم داخلي.
-مهندس تصميم مستدام.
-باحث في مجال العمارة.

ويقضي الطالب في برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" مدة 4.5 سنوات جامعية مقسمة على تسعة فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع 148 ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع).

ويقبل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مرحلة البكالوريوس بعلوم حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • تفاصيل برنامج «فارم دي» في «صيدلة حلوان».. مطابق للمعايير الدولية
  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات 2024| شروط الالتحاق بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان والأقسام المتاحة
  • تعرف إلى برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس بكلية التمريض جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بجامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان