موقع 24:
2024-07-06@16:09:45 GMT

مشوار إنجلترا نحو نهائي مونديال السيدات

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

مشوار إنجلترا نحو نهائي مونديال السيدات

يتأهب المنتخب الإنجليزي لخوض نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، حيث يلتقي نظيره الإسباني غداً الأحد، في نهائي مونديال السيدات 2023 المقام بأستراليا ونيوزيلندا.

كان المنتخب الإنجليزي قد حسم تأهله إلى النهائي بالفوز على نظيره الأسترالي 3-1 في سيدني الأربعاء الماضي، بينما تأهل المنتخب الإسباني بالفوز على نظيره السويدي 2-1 يوم الثلاثاء.

بعد التمرد.. #منتخب_إسبانيا في نهائي #مونديال_السيدات #24Sport https://t.co/ZbkYjDmvx4

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 19, 2023


وفيما يلي، تستعرض وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" مشوار المنتخب الإنجليزي نحو المباراة النهائية:

صدارة المجموعة الرابعة

استغرق المنتخب الإنجليزي وقتاً لدخول أجواء البطولة، ولكن رغم البداية البطيئة في المجموعة الرابعة، فاز في كل مبارياتها الثلاث، حيث كان هدف من ضربة جزاء سجلتها جورجيا ستانواي كافياً للفوز على هاييتي التي تشارك في البطولة للمرة الأولى، كما حقق الفريق فوزاً صعباً على الدنمارك 1-0 بفضل هدف لورين جيمس، قبل تحقيق فوز كاسح على الصين 6-1 في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات حيث تألقت لورين جيمس وسجلت هدفين وصنعت هدفين لزميلاتيها أليسيا روسو ولورين هامب، فيما سجلت أيضاً كل من كلوي كيلي وراشيل دالي.

طرد لورين جيمس في مواجهة نيجيريا

بقدر ما تألقت لورين جيمس أمام الصين، فقد تسببت في خيبة أمل لفريقها في أولى مباريات دور خروج المغلوب، وذلك عقب حصولها على البطاقة الحمراء بسبب تدخلها على ميشيل ألوزي لاعبة المنتخب النيجيري، وتسبب ذلك الطرد في مباراة صعبة للمنتخب الإنجليزي أمام نيجيريا التي صمدت لمدة 120 دقيقة، ليتم اللجوء إلى ضربات الترجيح حيث سجلت كيلي الضربة الحاسمة وفازت إنجلترا 4-2 لتتفادى سيناريو الخروج المبكر من البطولة.

الريمونتادا أمام كولومبيا

بذل المنتخب الإنجليزي جهداً كبيراً للفوز على كولومبيا 2-1، وذلك بعدما تأخر في الشوط الأول، حينما سجلت ليسي سانتوس هدفاً رائعاً من فوق الحارسة ماري إيربس، لكن هيمب نجحت في إدراك التعادل في الدقيقة السادسة للوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، فيما سجلت روسو مهاجمة آرسنال الهدف الثاني بعد ساعة من اللعب.

الفوز على أستراليا المضيفة

واجه المنتخب الإنجليزي أجواء غير ودية في سيدني لدى مواجهته المنتخب الأسترالي المضيف، لكن إيلا تون أسكتت الملعب بأكمله حينما سجلت الهدف الأول في الدقيقة 36 من خلال تسديدة في الزاوية العليا للمرمى، لكن المنتخب الأسترالي بدأ الشوط الثاني بشكل جيد ونجح في تسجيل هدف التعادل من خلال سام كير بعد مرور ساعة من اللعب، لكن المنتخب الإنجليزي نجح في تنظيم صفوفه مجدداً وسجل هدفه الثاني عن طريق هيمب التي استغلت كرة طويلة من ميلي برايت في الدقيقة 71، قبل أن تضيف روسو الهدف الثالث.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب إنجلترا مونديال السيدات كأس العالم للسيدات المنتخب الإنجلیزی لورین جیمس

إقرأ أيضاً:

فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!

بلانكنهاين (رويترز)

أخبار ذات صلة الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو! حفل «أسطوري» لاستقبال مبابي في «البرنابيو» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قال فودن لاعب إنجلترا إن اللاعبين بحاجة إلى تحمل بعض اللوم بشأن الأداء المهزوز للفريق في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وإنه يشعر بالأسف تجاه المدرب جاريث ساوثجيت الذي تعرض لانتقادات قاسية.
وعانى منتخب إنجلترا في مبارياته الأربع في ألمانيا، وأنقذه هدف متأخر من ركلة خلفية، عبر جود بلينجهام وضربة رأس من هاري كين في الوقت الإضافي أمام سلوفاكيا من وداع البطولة مبكراً.
وردا على سؤاله بشأن الانتقادات التي تعرض لها ساوثجيت، خاصة فيما يتعلق بالنزعة الدفاعية للفريق بدلاً من الضغط، قال اللاعب «24 عاماً» إنه يشعر بالأسف للمدرب.
وقال فودن لوسائل إعلام بريطانية «يتعين تحمل اللاعبين بعض اللوم، يجب أن يكون هناك بعض القادة يتجمعون معاً لإيجاد حل لعدم الأداء الجيد، وهناك الكثير من الأشياء يمكن للمدرب القيام بها، يضعك في مركز ضمن طريقة لعب ويخبرك بكيفية الضغط، إذا لم تسر الأمور على هذا النحو، فعليك حلها».
وفاز فودن بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنصرم، لكنه كان بعيداً عن التألق في ألمانيا.
وقال: «لست أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يأتي إلى هنا ولا يثبت ذلك».
وتلتقي إنجلترا مع سويسرا في دور الثمانية السبت.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة بث مباشر لمباراة إنجلترا وسويسرا يلا شوت اليوم في كأس أمم أوروبا
  • يورو 2024: قبل مباراته المائة.. تعرف على مشوار ساوثجيت مع منتخب أنجلترا
  • يورو 2024.. تشاكا "كابتن ماجد" منتخب سويسرا
  • يورو 2024.. موعد مباراة إنجلترا وسويسرا
  • موعد مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يتوجه إلى دوسلدورف استعدادا لمواجهة سويسرا
  • ستونز: معسكر إنجلترا «منطقة خالية من السياسة»!
  • يورو 2024.. طلب مفاجيء من فودين قبل لقاء إنجلترا سويسرا
  • فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!