ترأس  ناصر شعبان  وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالدقهلية غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة  للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ للاطمئنان على حسن سير العملية الامتحانية ومتابعة انتظام دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية وقد  بلغ  إجمالي عدد طلاب الدور الثانى ٣٩٤٥ طالب عدد اللجان  ١٣ لجنة امتحانية إضافة إلى لجنه السجن.

تعليم الفيوم: ورش عمل ببرنامج النشاط الصيفي بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا الموعد.. 20 لجنة للثانوية العامة "الدور الثانى" بمدارس تعليم الجيزة

وذلك تنفيذًا لتوجيهات   الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  بضرورة متابعة اللجان الامتحانية والاطمئنان على سير العملية الامتحانية ويؤدى اليوم  في الفترة الأولى٥٦٠ طالب وطالبة امتحان مادة اللغة العربية ويبلغ زمن الإجابة ثلاث ساعات، ويؤدي في الفترة الثانية ٨٦ طالب وطالبة الامتحان في مادة التربية الدينية ويبلغ زمن الإجابة ساعة ونصف.
وأكد شعبان على انتظام سير الإمتحانات وإن غرفة العمليات  لم تتلق  شكاوى من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية. 
وشدد وكيل الوزارة على تفعيل القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان الامتحانية مع الملاحظين والمراقبين والطلاب 
وأكد على ضرورة توفير أجواء مناسبة لأداء الامتحانات  بسهولة ويسر وتوفير التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة باللجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزارة التربية والتعليم محافظ الدقهلية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الهواتف المحمولة وكيل وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

التربية تسمح للتلاميذ الراسبين بالصفوف الأربعة الأولى الابتدائية أداء امتحانات (الدور الثاني)

بغداد اليوم -  

هيئة الراي في وزارة التربية ، تصوت على السماح لتلاميذ الصفوف الاربعة الأولى في الدراسة الابتدائية المنتظمين منهم (حصراً) الذين رسبوا في امتحانات (الدور الأول)  للعام الدراسي 2023-2024 ، بغض النظر عن عدد المواد الدراسية التي رسبوا بها ، أداء امتحانات (الدور الثاني) .

 

وقالت الوزارة في بيان اصدرهُ المكتب الإعلامي : "إن هذا القرار جاء مراعاةً لشريحة تلاميذ الصفوف الابتدائية الاولى وتشجيعاً لهم على مواصلة دراستهم وعدم كسر الجانب النفسي في شخصيتهم مع بداية مسيرتهم التعليمية .

مقالات مشابهة

  • التربية تسمح للتلاميذ الراسبين بالصفوف الأربعة الأولى الابتدائية أداء امتحانات (الدور الثاني)
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وصول ورق أسئلة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة إلى اللجان الامتحانية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الثانوية العامة بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة الانجليزية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • وزير التربية عدّل موعد امتحانات الكولوكيوم.. ومدّد مهلة قبول الطلبات