أشرف وزير النقل ربيع المجيدي صباح اليوم السبت 19 أوت 2023 بميناء حلق الوادي على تسلّم الدفعة الأولى من الحافلات المستعملة التي اقتنتها شركة نقل تونس، في إطار تحسين جاهزية أسطول حافلاتها واستعدادا للعودة المدرسية المقبلة.

وأكد الوزير أن الدفعة الأولى من صفقة اقتناء 300 حافلة مستعملة من الوكالة المستقلة للنقل بباريس RATP تضمّنت 122 من نوع IVECO IRISBUS حافلة منها 32 حافلة مزدوجة، ومن المنتظر استلام الدفعة الثانية المتمثلة في 100 حافلة مع موفّى شهر أكتوبر 2023.

وأفاد ربيع المجيدي أن قيمة صفقة اقتناء 300 حافلة مستعملة تقدر بحوالي 16 مليون دينار، في حين أن سعر الحافلة العادية الجديدة يتراوح بين 400 و450 ألف دينار وسعر الحافلة المزدوجة بين 700 و750 ألف دينار.

 والحافلات إيكولوجية محافظة على البيئة مجهّزة بمصفاة جزيئات مطابقة للمواصفات الأوروبية Euro 5 وهي مجهزة أيضا بنظام أوتوماتيكي لتمكين ذوي الهمم من سهولة الصعود للحافلة وتحديدا للفضاء المخصص لهذه الفئة.

وسبق لشركة النقل بتونس أن اقتنت مثل هذه الحافلات سنوات 2015-2016-2017 وما يزال حاليا البعض منها في طور الاستغلال.


 

*خليل عماري
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«إمباور» تتسلّم «غينيس» لتبريد مشروع الخليج التجاري

دبي: «الخليج»
دخلت «إمباور»، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بتسجيلها أعلى قدرة تبريد مناطق على مستوى العالم لمشروع تبريد المناطق في الخليج التجاري، حيث تم تسليم شهادة غينيس للأرقام القياسية إلى أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي للمؤسسة من قبل ممثلي موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال حفل أقيم في اليوم الثاني من معرض وفعاليات ويتيكس 2024 على منصة «إمباور» بحضور كبار الشخصيات وقادة الصناعة المشاركين في المعرض.
وقال أحمد بن شعفار: «يُسعدنا تسجيل هذا اللقب في غينيس للأرقام القياسية تحت تصنيف عالمي جديد وهو «أعلى قدرة تبريد لمحطة تبريد مناطق (DCS)»، بقدرة موصلة بلغت 241,272 طن تبريد، مما يعد إنجازاً عالمياً جديداً لـ«إمباور» موضحاً أن هذا الإنجاز يعكس التزامنا الراسخ بتطوير أصول ثمينة وضخمة تضمن تزويد سكان دبي بخدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة، من جهة، وتحقيق عائدات وأرباح مستدامة للمؤسسة ومساهميها.
وأشار إلى أن حصولنا على لقب غينيس للأرقام القياسية سيشكل محطة هامة في تاريخ إنجازات المؤسسة وسيساهــم فـــي ترسيخ مكــانة دــبي كواحدة من أبرز اللاعبين الدوليين في حماية البيئة والموارد الطبيعية، وتكريم ريادتها في تطوير وتقديم حلول تبريد مناطق مستدامة.

مقالات مشابهة

  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)
  • جدل بسبب صفقة توريدات مكتبية أطلقتها مديرية الفلاحة بكلميم
  • خطوات تأجير دراجات كايرو بايك عبر الموبايل
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • «طرق دبي» تبرم شراكة مع «سويفلي» لتطوير خدمات النقل
  • «إمباور» تتسلّم «غينيس» لتبريد مشروع الخليج التجاري
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب