صحيفة الخليج:
2024-08-03@12:59:13 GMT

شرطة دبي تكثف البرامج التوعوية المرورية

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

شرطة دبي تكثف البرامج التوعوية المرورية

دبي: «الخليج»

أكد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن شرطة دبي مستمرة في تطوير وتكثيف البرامج التوعية المرورية بأساليب حديثة وفعّالة من خلال الوسائل المتعددة والتقنيات الحديثة، وتعريف مستخدمي الطريق بقوانين الأمن والسلامة المرورية، بهدف توعيتهم وتثقيفهم بقواعد السير وأنظمة المرور، وذلك لرفع مستوى الكفاءة المرورية لدى السائقين، وتعزيز أمن وسلامة الأرواح والممتلكات.

وقال، إنه استعداد للعام الدراسي الجديد وضمن حملة «يوم بلا حوادث» نظمت إدارة التثقيف المروري بالإدارة العامة للمرور سلسلة من المحاضرات التوعوية استفاد منها نحو (217) سائقاً من مواصلات الإمارات الذين تقع على عاتقهم مسؤولية المحافظة على سلامة الطلبة أثناء عملية النقل المدرسي، والتي تهدف إلى الالتزام بمعايير الأمن والسلامة، واحترام قواعد السير والمرور، وأنظمة السلامة المرورية، وآداب الطريق، والحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق وفي مقدمتهم طلاب وطالبات المدارس.

وأوضح أن المحاضرات تضمنت الإجراءات والقوانين الواجب اتباعها خلال عملية نقل الطلبة، منها عدم تجاوز السرعة المحددة، والالتزام بخط السير الإلزامي، والانتباه والتركيز أثناء القيادة، وتحمل المسؤولية تجاه الأطفال والطلبة، والحفاظ على سلامتهم، والشعور بالواجب الاجتماعي الكبير الملقى على كاهل كل سائق حافلة من قبل الأسر والمجتمع، مشيراً إلى أن الدور الذي يؤديه هؤلاء السائقين مهم جداً.

كما حث اللواء سيف المزروعي أولياء الأمور، على ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور والالتزام بالشواخص المرورية، وتعليمات رجال المرور، وتوخي الحيطة والحذر، وتوقع أخطاء الآخرين، وأهمية ربط حزام الأمان، وضرورة التحلي بالصبر والالتزام بخط السير الإلزامي واستخدام المواقف بالشكل الذي لا يعيق الآخرين، وعدم الوقوف في الأماكن غير المخصصة للوقوف، وكذلك الالتزام باللوحات الإرشادية أمام المدارس والتي تدعو إلى تخفيف السرعة وزيادة الانتباه، وتوخي الحيطة والحذر، وتوقع أخطاء الآخرين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

مباحث أكتوبر تكثف جهودها لحل لغز جثة شركة الكهرباء

يكثف رجال مباحث قسم أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، جهودهم لكشف لغز العثور على جثة بجوار شركة الكهرباء في الحي الثاني عشر.

كان قسم شرطة أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، تلقى بلاغا من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة بجوار شركة الكهرباء بالحي الثاني عشر بدائرة القسم.

قوة أمنية انتقلت إلى محل الجريمة، وبالفحص تبين العثور على جثة مجهولة، جري نقلها للمشرحة تحت تصرف النيابة العامة لحين عرضها على مصلحة الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة وكشف ملابساتها.

ويقوم رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبة المركبة بمحيط العثور على الجريمة، لتحديد هوية الجاني وسرعة ضبطه وكشف ملابسات الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًضربوه وألقوه في النيل.. حبس المتهمين بقتل الطفل «عمر» في الساحل

المشدد 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار بالشرقية

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يحذر أصحاب المحلات من التعدي على حرم الطريق
  • الإدارة العامة للمرور تنوه مستخدمى الطريق بانقطاع طريق عطبرة ابوحمد وتوقف حركة المرور
  • شرطة أبوظبي تدشن ركناً للتوعية المرورية الرقمية
  • شرطة أبوظبي تدشّن ركناً للتوعية المرورية بـ«مجموعة الفهيم»
  • افتتاح أكثر من 700 كم من الطرق في النصف الأول من 2024م
  • مباحث أكتوبر تكثف جهودها لحل لغز جثة شركة الكهرباء
  • افتتاح ما يزيد على 700 كم من الطرق في النصف الأول من 2024
  • عبد الله المري يشهد تخريج 1136 طالباً وطالبة في الدورات الصيفية لشرطة دبي
  • تيسيرًا للحركة المرورية.. رفع 1542 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • نشر الدراجات المرورية في الجولات والتقاطعات