تابع الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ سير لجان امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2022 - 2023، في أولى أيامها صباح اليوم السبت، من داخل مجمع لجنة كفر الشيخ الثانوي بنين، التي تحتوي على 12 لجنة منها 6 لجان للقسم العلمي، و6 لجان للقسم الأدبي، وتضم اللجنة معها طلاب معهد كفر الشيخ النموذجي، ولجان معهد روينة، ومسير الثانوي بنين، وتُعقد اللجنة بمعهد كفر الشيخ الثانوي بنين.

توفير البيئة والجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بشكل مثالي

ونوه رئيس المنطقة خلال جولته على توفير البيئة والجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بشكل مثالي، بما يُحقق لهم سبل الراحة والتركيز، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

محتوى الأسئلة ومطابقتها للزمن المقرر لها

وحرص رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية على التساؤل مع الطلاب حول محتوى الأسئلة ومطابقتها للزمن المقرر لها، كما شدّد على منع الغش نهائياً والتصدي لكل أساليبه، متابعاً سير العمل بداخل الكنترولات الفرعية لهذه اللجان، ومتابعة تواجد الموجهين ورجال الأمن وكذا أعضاء المتابعة الميدانية بداخل هذه اللجان منذ انطلاق اللحظات الأولى لها.

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية

كما وجّه رئيس المنطقة أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المُتبعة، واتباع التعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والواردة من الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، مشيراً إلى أنّه تم تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة خاصة بمتابعة لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية، لمتابعة سير اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التي قد تواجهها، والتعامل معها بشكل فوري على مدار اليوم.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الفقه والجبر

يذكر أنّه استهلت اليوم امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والجبر والهندسة الفراغية، بينما أدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادتي الفقه والتوحيد، ولم ترصد غرفة عمليات المنطقة أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

تجهيز 20 لجنة رئيسية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية 

وجرى تجهيز 20 لجنة رئيسية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية تضم 94 لجنة فرعية، حيث يؤدي امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 1853 طالباً بالقسم الأدبي، وعدد 969 طالباً بالقسم العلمي بإجمالي 2822 طالباً وطالبة للقسمين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية جولة تفقدية امتحانات الدور الثاني الشهادة الثانوية الأزهرية طلاب امتحانات امتحانات الدور الثانی للشهادة الثانویة کفر الشیخ الأزهریة

إقرأ أيضاً:

هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

 تفقدت القنصل العام لدولة فلسطين في اسطنبول السفيرة هناء ابو رمضان، اليوم الخميس، 4 تموز 2024 ، لجان امتحانات الثانوية العامة في المدارس الفلسطينية في اسطنبول.

وزارت ابو رمضان لجنة مدرسة القدس التي تضم 60 طالبا وطالبة فلسطينيا ومن جنسيات اخرى ومن ضمنهم 33 طالبا وطالبة من أبناء شعبنا الوافدين من قطاع غزة .

وأثنت على التدابير التي اتخذتها إدارة المدرسة لضمان سير الامتحانات بنظام وشفافية عالية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الكيمياء غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجغرافيا غدا
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا غدًا
  • جدول امتحانات الدور الثاني بالقاهرة 2023-2024
  • بعد غد| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • جداول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالقاهرة
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية
  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية
  • انطلاق امتحان التفاضل والتكامل للثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية