أخبار ليبيا 24

أعلنت الإدارة العامة للبحث الجنائي عن تعاون بين جهاز البحث الجنائي واللواء طارق بن زياد يفضي لكشف ومداهمة موقع لتعدين العملات الرقمية “بيتكوين” فوق سطح مبنى ببنغازي.

وأوضحت الإدارة أن ذلك جاء بعد مداهمة قوات اللواء طارق بن زياد المعزز رفقة قوات مكتب مكافحة الظواهر السلبية بجهاز البحث الجنائي لموقع نشاط غير قانوني على سطح مبنى سكني في منطقة سيدي يونس بمدينة بنغازي.

وأوضحت الإدارة أنه عثر أثناء المداهمة المشتركة في ذلك الموقع على أجهزة عالية الطاقة ومعدات تستخدم في تعدين العملات الرقمية “بيتكوين” وكذلك المبردات الخاصة بها والتي تعمل بجهد كهربائي عالي جداً “التيرة”.

وأفادت الإدارة العامة للبحث الجنائي أنه تم ضبط كامل المعدات المستخدمة لكون ذلك النشاط محظور في ليبيا وفق القانون الليبي والتشريعات النافذة لما يشكله من ضرر جسيم باقتصاد البلاد والمصلحة العامة.

وأشارت إلى أنه تم ضبط مسؤول الموقع ومشغل تلك المنظومات والذي وخلال الاستدلال معه أفاد بأنه يقوم بعملية التعدين منذ ثلاثة أعوام وقام باستئجار سطح المبنى بإيهام مالكه بأنه سيتم استغلال السطح في عمليات توزيع الإنترنت وتركيب أبراج الطاقة.

وذكرت الإدارة العامة للبحث الجنائي أنه بعد تحريز المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة تم إحالتها مع المقبوض عليه إلى النيابة العامة للاختصاص والتصرف.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

“سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية

 

 

 

وقع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اليوم، مذكرة تفاهم مع منصة “سيين” الرقمية، بهدف تعزيز الشمولية والتبادل التجاري الرقمي عبر أعمال ومشاريع أعضاء المجلس، وتوفير تجربة رائدة لتسويق وترويج المنتجات عبر الإنترنت.

وقعت المذكرة كل من سعادة شيخة النويس عضو مجلس الإدارة في مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وميثاء الكثيري مؤسسة ورئيسة منصة “سيين” الرقمية، وذلك في مقر غرفة أبوظبي، وبحضور عدد من المسؤولين المعنيين لدى الجانبين.

وقالت سعادة شيخة النويس: تنسجم شراكتنا مع منصة “سيين” مع حرصنا المتواصل على تحفيز سيدات ورائدات الأعمال المبتكرات والمبدعات ودفعهن نحو تطوير أعمالهن ومشاريعهن عبر دخول عالم التجارة الإلكترونية، مؤكدة أن المجلس يحرص على توفير بيئة أعمال متكاملة وذكية لمجتمع سيدات الأعمال، لنمنحهن تجربة تسويقية وترويجية مبتكرة عبر المنصات الرقمية والتطبيقات الذكية من أجل تيسير أعمالهن وتعزيز نموها وازدهارها، وذلك بما يواكب توجهات إمارة أبوظبي نحو التوسع في الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي الشامل.

وقالت ميثاء الكثيري، إن الشراكة ستعزز من حضور المرأة عبر جميع القطاعات الاقتصادية والتنموية المستدامة، إذ توفر منصة “سيين” مجموعة من الخدمات التي تمكن التجار والتاجرات في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات من الوصول إلى العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • بنك برقان يدشّن خدمة المدفوعات الفورية “ومض”
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة سكنية بأوسيم
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • بنك بوبيان يُوفر خدمة “ومض” للتحويلات الفورية عبر تطبيقه للخدمات المصرفية بالتعاون مع “كي نت”
  • إخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء في بنغازي
  • 1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”
  • ضبط شخص يستغل محطة كهرباء في القوارشة لتربية الأغنام وتحويله للتحقيق
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام