عقب الزيادة غير المتوقعة في أسعار المحروقات بجميع أنواعها، مما زاد من تخوفات المواطنين من ضربة جديدة في أثمنة باقي المواد والخدمات، قال جمال زريكم في تصريح باسم الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، أن أرباب ومسيري المحطات هم أكبر متضرر من الزيادات التي تشهدها الأسعار، فـ”في ظل كل زيادة نجد أنفسنا مضطرين لاقتناء نفس شحنة الوقود لكن بتكلفة أكبر بكثير دون أن ينعكس ذلك على الهامش الربحي الثابت”.

ودعا الحكومة والوزارة الوصية على القطاع إلى عقد جلسات للحوار والنقاش تضم كل المتدخلين في العملية، من أجل اقتراح حلول فعلية تساهم ولو جزئيا في خفض الأسعار والتخفيف من معاناة كل المتضررين وعلى رأسهم طبعا المستهلك.

وعرفت أسعار الوقود في مدة أسبوعين زيادات متتالية اقترب خلالها ثمن الغازوال إلى 14 درهم في عدد من المدن، وارتفع ثمن البنزين إلى حوالي 15 درهم.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024

نفذت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة بدائرة التفتيش عددا من الحملات التفتيشية على المحلات التجارية ومحطات تعبئة الوقود لرفع الجاهزية لاستقبال موسم خريف ظفار 2024.

جاءت الحملات لتأكد مدى اهتمام الوزارة على تقديم الجودة في الخدمات للمستهلكين ومدى التزام المنشآت التجارية والخدمية بالاشتراطات التي وضعتها الوزارة، وأسفرت الحملة عن إصدار ضبط محضر مخالفة لعدد 131 منشأة تجارية لعدم توفر جهاز الدفع الإلكتروني الذي ألزمته الوزارة مسبقا على المؤسسات والشركات التجارية العاملة في عدد من الأنشطة بتوفير جهاز الدفع الإلكتروني للتسهيل على المستهلكين.

وقامت دائرة التفتيش التابعة للوزارة بزيارات وتقييم لمستوى الخدمات المتوفرة في عدد من محطات الوقود الواقعة على خط أدم -هيماء- ثمريت، وطريق محوت صلالة ومحطات محافظة ظفار، وبلغ عدد زيارات المحطات 59 محطة وقود، نتج عنها إصدار إنذار لـ 10 محطات وقود؛ لعدم التزامها بالمعايير والاشتراطات التي وضعتها الوزارة، وتأتي هذه الزيارات المتكررة لمحطات الوقود للتأكّد من مطابقة القياسات للمعايير المعتمدة ومستوى تقديم الخدمات وتوفير المتطلبات الأساسية في المحطات.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى مواصلة تنفيذ الحملات التفتيشية للوقوف على التزام المنشآت التجارية بتطبيق اشتراطات القرار الوزاري رقم 386/2022 والخاص بشأن توفير خدمة الدفع الإلكتروني في عدد من الأنشطة التجارية للمستهلكين، بالإضافة إلى متابعة عمل محطات الوقود ومدى جاهزيتها في تقديم الخدمات ذات الجودة والكفاءة للمستهلكين.

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • أسعار المحروقات تحلّق... كم بلغت اليوم؟
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • انخفاض أسعار الوقود في يوليو المقبل في الإمارات
  • الإمارات.. إليكم فرق سعر الوقود عن الشهر الماضي بعد إعلان أسعار يوليو
  • أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو
  • لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر يوليو
  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة