شنت القوات المشتركة، هجومًا مباغتًا ضد مليشيا الحوثي، في جبهة الحد، بمحافظة لحج (جنوبي اليمن) وسيطرت على مواقع مطلة على محافظة البيضاء الواقعة تحت نفوذ المليشيات.

وقالت مصادر ميدانية، إن عددًا من عناصر مليشيا الحوثي قتلوا واصيبوا خلال الساعات الماضية بنيران القوات المشتركة إثر اقتحام القوات المشتركة مواقع عسكرية في جبل رمضان الاستراتيجي المطل على منطقة المضبي بمنطقة الحد بيافع ومواقع أخرى محاذية لمحافظة البيضاء بعملية عسكرية خاطفة.

وأسفرت العملية، وفق المصادر، عن تكبيد عصابة الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والارواح بالإضافة الى اغتنامها كمية من الاسلحة التابعة للعصابة الحوثية.

ويوم أمس الجمعة، أعلنت القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، عن عملية استباقية، في الجبهة ذاتها، إدت إلى مقتل عدد من عناصر المليشيات الحوثية، واغتنام أسلحة.

اقرأ أيضاً مليشيا الحوثي تلوح بالحرب.. وتكشف طبيعة المفاوضات مع الوفد العماني التحالف يحزم حقائبه ويغادر اليمن.. ووضع اللمسات الأخيرة لإعلان اتفاق نهائي اختراق سعودي يجبر المليشيات الحوثية على إغلاق قنوات الاتصال المباشر مع الرياض.. ورسالة إيرانية مطمئنة بشأن المرتبات ميليشيا الحوثي تعقد مؤتمر قضائي لاطلاق سراح جميع السجناء من الإصلاحيات ومراكز الحجز الاحتياطية محمد علي الحوثي يمدح زعامة ومكانة السعودية في العالم: قوة لا تُقارن بعد ضجة ”انقلاب سبتمبر”.. الوزير خالد اليماني يتحدث عن صالح والحوثي والطامة التي استفاق عليها هادي ودور بنعمر الانتقالي يتوعد بغزو حضرموت بالقوة الغاشمة وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي والصحراء مصدر بصنعاء: الوفد العماني يعود اليوم إلى مسقط بعد موافقة الحوثيين على هذه النقاط بطلب إيراني بيان هام من نادي المعلمين اليمنيين بشأن إشاعات الحوثيين حول رفع الإضراب صحيفة حوثية تعترف بأن إيرادات الاتصالات لوحدها كافية لصرف جميع مرتبات الموظفين (صورة) الحوثيون يصلون الصبيحة والحملة العسكرية تطاردهم في طور الباحة ”تفاصيل” هجوم مباشر من المجلس الانتقالي على التحالف العربي وتهديد علني بالاتفاق مع الحوثيين

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الانتقالي تحتجز لاعبي وحدة عدن والشعلة وأعمال شغب وإطلاق الرصاص لتفريق الجماهير

شهد ملعب الشهيد الحبيشي في العاصمة المؤقتة عدن، أعمال شغب بين جماهير ناديي وحدة عدن والشعلة في المباراة التي تعذر إقامتها نتيجة احتجاز مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، للاعبي الفريقين.

 

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، احتجزت لاعبي وحدة عدن والشعلة مع حافلتي الناديين في جولة كالتكس وتقاطع كابوتا بمدينة عدن.

 

وأضافت المصادر أن الجماهير ظلت لوقت طويل بإنتظار مواجهة نصف نهائي كأس عدن الذي تنظمه مليشيا الانتقالي.

 

وأشارت المصادر إلى أن عملية الإحتجاز للحافلتين مع اللاعبين استمرت حتى انتهاء وقت المباراة، لافتة إلى أنها جاءت بتوجيهات من مدير مديرية المنصورة على خلفية مواجهة نادي أهلي عدن وشمسان وتقديم مدير مديرية المنصورة شكوى للجنة المنظمة لكأس عدن وتجاهل اللجنة للشكوى.


مقالات مشابهة