الجزيرة:
2024-10-07@01:10:02 GMT

الاحتلال يقتحم عدة مدن وقرى بالضفة والمقاومة تتوعد

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

الاحتلال يقتحم عدة مدن وقرى بالضفة والمقاومة تتوعد

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدة مدى وقرى فلسطينية في الضفة الغربية، ووقعت مواجهات بين جيش الاحتلال والشبان الفلسطينيين خلال المداهمات، في وقت أكدت كتيبة جنين أن سلاح المقاومة جاهز لصد "أي عدوان" إسرائيلي على المدينة.

وذكرت وكالة الأبناء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية على مفترق طرقات عدة بلدات وقرى فلسطينية في جنين، وبين مداخلها، وأنها أوقفت عشرات المركبات الفلسطينية وحققت مع ركابها قبل السماح لهم بإكمال طريقهم.

كما أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بضاحية السلام في بلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة مساء أمس الجمعة، بعد إطلاقها النار على سيارته.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المصاب ومُرافقه، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

وكان عدد من الفلسطينيين قد أصيبوا بحالات اختناق بعد مواجهات شهدتها قرية قريوت جنوب نابلس أمس بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية ودهمت أحد المنازل.

وحسب إفادات سكان هذه القرية، فإن قوات الاحتلال كانت تحاول حماية عدد من المستوطنين اقتحموا نبع المياه المخصص للأهالي مستخدمين قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

سلاح المقاومة

وفي شأن ذي صلة، قالت كتيبة جنين -التابعة لسرايا القدس بحركة الجهاد الإسلامي- إن سلاح المقاومة جاهز للتصدي ودحر أي عدوان للاحتلال الإسرائيلي على المدينة.

جاء ذلك خلال مهرجان تأبيني للشهداء بمخيم جنين، شارك فيه كل من كتائب شهداء الأقصى (حركة فتح) وكتائب القسام (حركة المقاومة الإسلامية حماس) وكتائب أبو علي مصطفى (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين).

وأضافت كتائب "جنين" أن معركة "بأس جنين" شكلت حدثا مفصليا، وأثبتت قدرة المقاومة على التصدي لجيش الاحتلال ودحره.

وفي قطاع غزة، نظمت حماس وقفة تضامنية مع الأسرى الذين يتعرضون للقمع والاعتداءات في السجون الإسرائيلية.

وحذرت الحركة سلطات الاحتلال من استمرار الانتهاكات بحق الأسرى، وطالبت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتها والضغط على تل أبيب لتوفير المتطلبات القانونية والإنسانية للأسرى الفلسطينيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة

الثورة نت/..
اعتقلت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم، 35 مواطناً فلسطينيا خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مواطنا من بلدة بيتا، واقتحمت مدينة نابلس.وفقا لوكالة فلسطين اليوم
وأفادت مصادر محلية، بأن جيبات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، فجر اليوم وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته واعتقلت منه المواطن جامي خالد عوض عديلي.
وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم، أحياء عدة من مدينة نابلس، وداهمت إحدى البنايات في حي رفيديا، وفتشت منازل هناك وعبثت بمحتوياتها، ولم يبلغ عن اعتقالات
كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، بلدة عنبتا شرق طولكرم.
وأكدت المصادر، اقتحام عدد من آليات الاحتلال، البلدة من حاجز عناب العسكري شرقا، وجابت الشوارع والأحياء وتحديدًا الشارع الرئيسي والجبل الجنوبي، ومحيط المنتزه والبلدية والمقبرة الشمالية وشارع المدارس وطريق السهل، وحارة الشامية، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين من حاجز الجلمة بالضفة الغربية
  • صحة لبنان: 12 شهيدًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية
  • الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ويحاصر المستشفى الحكومي
  • الاحتلال يُحول منزلا لثكنة عسكرية غرب جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية "مردا" بالضفة الغربية وتهدد أهلها
  • شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس
  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا