مصطفى شعبان يعلن زواجه من هدي الناظر في ليلة رأس السنة 2025
تاريخ النشر: 1st, January 2025 GMT
أعلن النجم مصطفى شعبان في حلقة مع الإعلامي عمرو الليثي في السهرة الخاصة بمناسبة رأس السنة علي شاشة قناة الحياة عن زواجه ، قائلاً "أنا عندما فكرت في الزواج و كان والدي مريضًا وكنت مقرر الزواج و تم التأجيل لهذا السبب و فور أن تم شفاؤه قال لي اكتب الكتاب و بالفعل ، كتبت الكتاب وكان في محيط الأسرة والأصدقاء.
ووجه مصطفى شعبان رسالة بمناسبة العام الجديد متمنياً أن تكون سنة سعيدة علينا مشيرا إلى أن الحياة أحلي بعد الزواج وزوجتي اسمها "هدي الناظر" وخريجة جامعة أمريكية ونصفها صعيدي وإنجليزي.
وتابع مصطفى شعبان أنا وزوجتي مشتركين في العديد من الصفات و حب الخيل والجلوس في المنزل وأساس الزواج والارتباط هو الحب والتقارب الفكري ، موضحاً أننا نعرف بعض منذ 2009 ، ولدينا حلم و أهداف مشتركة و بيننا قواسم مشتركة منها نفس نوع الافلام في السينما ومن الممكن نختلف في أمور أخرى ولكننا نستمع إلى بعضنا البعض ونستفيد من بعضنا.
وأوضح أن الراجل رجل والست ست ولكل منا له دور وبيننا تفاهم في كل الأمور، وأساعد زوجتي، وأقف أتفرج عليها وهيا بتطبخ وفور زواجي هناك الكثير من قاموا بتهنئتي ومباركة الزواج، وبيننا احترام وثقة وتفاهم، بعد الزواج أصبحت بسمع كثير و أي حاجة في البيت هيا اللي ماسكة مصروف البيت وسافرنا إلي العديد من الأماكن خارج مصر ، يومياً نلعب رياضة ونحب الخيل".
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: اخبار الفن مصطفى شعبان نجوم الفن النجم مصطفى شعبان المزيد مصطفى شعبان
إقرأ أيضاً:
الإفتاء ترد على من يشكك في فضل ليلة النصف من شعبان
شهر شعبان، حرصت دار الإفتاء المصرية على ما أورده بعض المتنطعين والمشككين في فضل ليلة النصف من شعبان المباركة، والتي ورد في فضلها أحاديث كثيرة، أهمها: ما رواه الترمذي وابن ماجه عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت: فقدتُ النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذات ليلة، فخرجت أطلبه، فإذا هو بالبقيع رافعٌ رأسَه إلى السماء، فقال: «يَا عَائِشَةُ، أَكُنْتِ تَخَافِينَ أَنْ يَحِيفَ اللهُ عَلَيْكِ وَرَسُولُهُ؟» فقُلْتُ: وما بي ذلك، ولكني ظننتُ أنك أتيتَ بعضَ نسائك. فقال: «إِنَّ الله تَعَالَى يَنْزِلُ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا، فَيَغْفِرُ لأَكْثَرَ مِنْ عَدَدِ شَعرِ غَنَمِ كَلْبٍ».
ليلة النصف من شعبان
وروى البيهقي في "شعب الإيمان" عن عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِذَا كَانَ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ نَادَى مُنَادٍ: هَلْ مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ، هَلْ مِنْ سَائِلٍ فَأُعْطِيَهُ، فَلَا يَسْأَلُ أَحَدٌ شَيْئًا إِلَّا أُعْطِيَ، إِلَّا زَانِيَةٌ بِفَرْجِهَا أَوْ مُشْرِكٌ».
وأمَّا ما قيل من الطعن في فضل هذه الليلة بحجة ضعف ما ورد من الأحاديث فيه؛ فالجواب عن ذلك: أن أسانيد الوارد ليست كلها ضعيفة، بل بعضها قد صحَّحه الحفاظ.
وقال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي" (3/ 367، ط. دار الكتب العلمية) -بعد أن ساق أحاديث ليلة النصف من شعبان-: [فهذه الأحاديث بمجموعها حجةٌ على من زعم أنه لم يثبت في فضيلة ليلة النصف من شعبان شيء] اهـ.
وقال الإمام الرائد الشيخ محمد زكي الدين إبراهيم في رسالته: "ليلة النصف من شعبان في ميزان الإنصاف العلمي" (ط. العشيرة المحمدية) -بعد أن ذكر جملة من الأحاديث الواردة في ذلك-: [ومثل هذا كله لا يقال بالرأي، كما هو معلوم عند العلماء، وهذه الأحاديث -وإن كان في بعضها ضعف أو لين- فهي مجبورة ومعتضدة بتعددها واختلاف طرقها وشواهدها، وهكذا تأخذ رتبة الحسن على الأقل، فيُؤخذ بها فيما هو أخطر من موضوعنا هذا] اهـ.
شهر شعبان المبارك
وقال الإمام أحمد بن حنبل: [إذا رُوينا عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الحلال والحرام والسنن والأحكام تشدَّدنا في الأسانيد، وإذا روينا عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في فضائل الأعمال، وما لا يضع حكمًا ولا يرفعه تساهلنا في الأسانيد] اهـ. "الكفاية في علم الرواية" للخطيب البغدادي (ص: 134، ط. المكتبة العلمية بالمدينة المنورة).
وقال الإمام أبو عمرو بن الصلاح في "علوم الحديث" (1/ 103، ط. دار الفكر): [يجوز عند أهل الحديث وغيرهم التساهل في الأسانيد، ورواية ما سوى الموضوع من أنواع الأحاديث الضعيفة، من غير اهتمام ببيان ضعفها، فيما سوى صفات الله تعالى، وأحكام الشريعة من الحلال والحرام وغيرهما؛ وذلك كالمواعظ، والقصص، وفضائل الأعمال، وسائر فنون الترغيب والترهيب، وسائر ما لا تعلق له بالأحكام والعقائد، وممن روينا عنه التنصيص على التساهل في نحو ذلك: عبد الرحمن بن مهدي، وأحمد بن حنبل رضي الله عنهما] اهـ.
شهر شعبان
وقال العلامة ابن حجر الهيتمي في "الفتح المبين في شرح الأربعين" (ص: 32، ط. دار المنهاج) -عند قول الإمام النووي: وقد اتَّفق العلماء على جواز العمل بالحديث الضعيف في فضائل الأعمال-:[لأنه إن كان صحيحًا في نفس الأمر فقد أُعطي حقه من العمل به، وإلا لم يترتب على العمل به مفسدة تحليل ولا تحريم، ولا ضياع حق للغير] اهـ.