صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

في سياق المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي لملاحقة تجّار ومروجي المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانية وتوقيفهم، توافرت معطيات لدى شعبة المعلومات حول قيام مجهول بترويج مواد مخدّرة في مدينة صور، وذلك على متن سيّارة رباعية الدّفع نوع "رانج روفر" لون فضّي، من دون لوحات.



على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف المشتبه فيه وتوقيفه.

بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويّته وتبين أنه ينتقل من بيروت إلى صور على متن الآليّة المذكورة لترويج المخدّرات، ويدعى:

د. ق. (من مواليد عام ۱۹۸۲، لبناني)
بعد عملية مراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشّعبة من رصده على متن "الرانج روفر" في بلدة برج رحال، حيث نصبت له كمينًا محكمًا أدّى إلى توقيفه. بتفتيشه والسيارة، جرى ضبط ٣٥ كيسًا بداخله على مادّة باز الكوكايين معدّة للترويج.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات على عددٍ من الزبائن في صور. كما اعترف بتعاطي المخدّرات.

 أجري المقتضى القانوني بحقّه وأودع والمضبوطات المرجع المعني، عملاً بإشارة القضاء المختص.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المخد رات على متن

إقرأ أيضاً:

وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة

الثورة نت|

وضع نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، ووزيرا المالية عبدالجبار أحمد محمد، والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم، حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة.

ويأتي وضع حجر الأساس وتدشين العمل في هذه المشاريع التي تشمل مجالات الطرق، والمياه، التعليم، الخدمات، والزراعة، في إطار احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ، وأعياد الثورة اليمنية المجيدة.

حيث وضع المداني وعبدالجبار وقحيم وعوض ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي، حجر الأساس لـ 32 مشروعاً في مجال الطرق تمثلت في مسح وشق ورصف في عدد من مديريات المحافظة بطول 56 كيلو متراً ضمن برنامج التدخل المباشر – توسيع وتحسين جودة الطرق الريفية “مسح، توسعة، رصف، حماية”.

كما وضعوا حجر الأساس لمشروعي مسح وشق وتوسعة ورصف في عدد من مديريات المحافظة بطول 1.91 كيلو متر ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية – توسيع وتحسين جودة الطرق الريفية “مسح، توسعة، رصف، حماية”.

وقاموا بوضع حجر الأساس لمشروعين تعليميين، يتمثلان في إنشاء واستكمال ثلاث مدارس وثلاثة مباني في جامعة صعدة ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية، وكذا إنشاء مدرستين ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية لتعزيز البنية التحتية.

وفي المجال الصحي، تم وضع جحر الأساس لمشروع ترميم مركز حنو دوحان بوادي مور، بمديرية كتاف، ومشروع إنشاء سكن الأطباء في مستشفى كتاف الريفي.

ووضع نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ووزيرا المالية والنقل والأشغال ومحافظ صعدة، حجر الأساس لمشروعين خدميين يتمثلان في إنشاء وترميم وتأثيث ثلاث منشآت خدمية ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية، والمساهمة في إنشاء واستكمال منشأتين خدميتين برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية.

وفي مجالي الطاقة المتجددة والزراعة، تم وضع حجر الأساس لمشروع تنفيذ منظومة طاقة متجددة لمستشفى مران، وإنشاء حاجز مائي ضمن برنامج دعم المساهمات المجتمعية في إنشاء وتشييد الحواجز والسدود والكرفانات، ومعالجة واستكمال تنفيذ ستة مشاريع زراعية تشمل استكمال أربعة كرفانات ومعالجة واستكمال مشروعي حاجز مائي ضمن برنامج إنشاء وتشييد “الحواجز والسدود والكرفانات”، إلى جانب مشروع استصلاح أراضي زراعية لـ 100 مزرعة في مديرية الظاهر.

وخلال وضع حجر الأساس وتدشين العمل، أكد نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية أن وضع حجر الأساس لهذه المشاريع في محافظة صعدة يأتي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وأغلبها بمشاركة مجتمعية.

ودعا أبناء المحافظة على مستوى العزل والقرى، إلى المشاركة الفاعلة في تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية.. مؤكداً أن لدى الحكومة توجه كبير لتحفيز المجتمعات والشباب على تفعيل فرسان التنمية في مجال المبادرات وتفعيلها من أجل إنشاء جمعيات تعاونية.

وقال “هناك جمعيات تنشأ في مختلف المحافظات، ومحافظة صعدة متأخرة في التعاونيات، ومن خلال تعاون السلطة المحلية سيتم إنشاء التعاونيات على مستوى كل مديرية ولاحقاً على مستوى كل عزلة” .. داعياً المجتمعات في المحافظة إلى المشاركة في العمل التعاوني.

من جهته أكد وزير المالية، أن حكومة التغيير والبناء بدأت من محافظة صعدة التي تعتبر من المحافظات الأكثر حرماناً على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن صعدة من المحافظات الأكثر استهدافاً من قبل تحالف العدوان الذي دمر المؤسسات الخدمية والمراكز الصحية والمدارس فيها.

وأَضاف “اليوم نفتتح عددا من المشاريع الخدمية والتنموية ونضع حجر الأساس لمشاريع جديدة في المجالات الزراعية والصحة والتعليم وغيرها، وكان لوحدة التدخلات المركزية دور كبير ونفذت مشاريع ذات أولويات في الجانب الزراعي وإنشاء الحواجز والسدود بما يعود بالنفع على المزارعين في المحافظة”.

وأكد وزير المالية أن وحدة التدخلات مستمرة في تنفيذ خططها بالتعاون مع المجتمع المعطاء الذي يمتلك طاقات كبيرة ويتحرك ويساهم بمئات الملايين في تنفيذ المبادرات المجتمعية.. موجهاً الشكر لكل المبادرين من أبناء المجتمع في صعدة وغيرها من المحافظات ومساهمتهم في المشاريع التنموية والخدمية التي تعود بالنفع على الجميع.

بدوره أعرب وزير النقل والأشغال العامة، عن سعادته بزيارة محافظة صعدة للاطلاع على أحوال أبناء المحافظة ومديرياتها التي استهدفت من قبل العدوان وعانى أبناؤها من الحرمان طوال السنوات الماضية.

وأوضح أن زيارة أعضاء من حكومة التغيير والبناء، للمحافظة يأتي لتفقد المشاريع الخدمية والتنموية، خاصة مشاريع الطرق والإنشاءات.. مؤكداً حرص الحكومة على بذل المزيد من الجهود لخدمة المواطن.

فيما عبر محافظ صعدة عن الامتنان لزيارة نائب رئيس الوزراء ووزيري المالية والنقل والأشغال وافتتاحهم مشاريع خدمية وتنموية في المحافظة، ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى في إطار الخطة التنموية للمحافظة والمشاركة المجتمعية والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محللون: عملية اللنبي كشفت التوتر الخفي بين الأردن وإسرائيل
  • وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة
  • منازل في زوق مصبح تعرّضت للسرقة.. قوى الأمن كشفت هويّة الفاعلين وجنسيتهم شكّلت مفاجأة
  • هل كشفت سوني عن تصميم PS5 Pro في إعلان الذكرى الثلاثين؟
  • في بعلبك.. العثور على جثة رجل في العقد السابع وهذه هويته
  • في منطقة لبنانيّة.. مروّج مخدرات يسقط بـالجرم المشهود!
  • أوقفته قوى الأمن في فرن الشباك بالجرم المشهود.. وهذا ما ضبطته داخل سيارته
  • القبض على “مشعوذين” بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بعدن والكشف عن هويته
  • فتح فكيه بطريقة كشفت أسنانه.. غواص مصري يوثق مشهدا نادرا لكائن بحري
  • هواتفنا تتجسس علينا في كل لحظة... تسريبات كشفت المستور