المسلة:
2024-07-03@17:03:42 GMT

الحكيم: صناديق الاقتراع الحل السلمي لأي تغيير

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

الحكيم: صناديق الاقتراع الحل السلمي لأي تغيير

19 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  الحكيم: صناديق الاقتراع الحل السلمي لأي تغيير شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، على أهمية المشاركة الشعبية الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول 2023″ داعياً “الحكومة الى “مواجهة كل من يريد تعطيل الانتخابات”.

وقال الحكيم في كلمته في المؤتمر السنوي لـ(اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة) بنسخته الخامسة عشرة في العاصمة بغداد :”إننا في الأشھر المقبلة سنكون على أعتاب إجراء الإنتخابات المحلیة”.

وبين، إن “صناديق الاقـتراع ھـي الحـل السلمي والخیار الآمن والأسلوب الفاعل لإجراء أي تغییر في البلاد، فالـقرار بید المواطن الناخب ومن غیر تلك الحلول السليمة الآمـنة ، فـإن الـضياع والتشتت والمجھول ستكون سمات المصیر المحتوم.”

وأضاف “إنني أدعـو أھـلي وإخـوتي وشعبي.. أن لا يسمعوا لأصوات المقاطعة أو دعوات التھوین من فاعلیة الإنتخابات ودورھا الحاسم في اختيار من يمثلهم في إدارة الحكومات المحلية بما يحقق التوازن المطلوب في البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين

بغداد اليوم - بغداد

علقت اللجنة القانونية البرلمانية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على الخطوات الرادعة بحق من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد او خارجه.

وقال عضو اللجنة عارف الحمامي، لـ"بغداد اليوم"، ان "من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد، تتخذ بحقه إجراءات قانونية"، مشددا على انه "لا يمكن لاي شخص او جهة التطاول على المؤسسة القضائية او النيل من استقلاليتها وهذا الامر تجمع عليه كل الأطراف السياسية والشعبية، فالقضاء هو صمام امان الدولة العراقية".

وبين الحمامي ان "العراق يحق له قانونيا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتهم ويهاجم القضاء العراقي من أي طرف خارجي"، مشيرا الى ان "هناك محاكم دولية مختصة، لكن العراق بنفس الوقت لا يتعامل مع دعوات شخصية غير مؤثرة".

 وتابع ان "أي موقف دولي رسمي تجاه القضاء العراقي، سيكون للعراق موقف سياسي ودبلوماسي لردع هذا التجاوز"، مؤكدا ان "التطاول الأخير على رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، بين دعم كل الأطراف العراقية للمؤسسة القضائية ورفض أي تطاول عليها".

وأثار مشروع قانون مطروح على أجندة الكونغرس الامريكي، من شأنه معاقبة مسؤولين كبار في الدولة العراقية، غضباً دبلوماسياً وسياسياً واسعاً في البلاد، لمساسه برئيس أعلى هيئة قضائية فائق زيدان، من خلال وضعه على رأس لائحة المستهدفين من المشروع الامريكي.

ورفضت قوى سياسية عدة، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، الاتهامات الأمريكية بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، وعدتها تدخلاً في الشأن العراقي.

 


مقالات مشابهة

  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • مسعود بارزاني يزور بغداد
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد
  • أمانة بغداد تُعيد الحياة لمنزل عميد المنبر الحسيني
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف