شهدت حالة البحر في الإسكندرية اليوم، ارتفاع الأمواج في شواطئ العجمي غرب الإسكندرية، حيث رفعت عليها الرايات الحمراء والصفراء، فيما استقرت حالة البحر على شواطئ القطاع الشرقي، ما تبعها رفع الرايات الخضراء والسماح للمصطافين النزول إليها بشكل آمن.

وقال الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه نظرا لارتفاع الأمواج وعدم استقرار حالة الأمواج، فقد تم رفع الرايات الحمراء والصفراء على شواطئ الإسكندرية غربا ومنع نزول المواطنين تجنبا للغرق.

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية غربا

وأضاف «عبد الرازق»، في بيان اليوم، أن شواطئ الإسكندرية غربا أو ما تسمى القطاع الغربي وتعرف أيضا بمسمى «شواطئ العجمي»، فتم رفع الرايات الحمراء عليها وحققت نسب إشغال 30%، بينما رفعت معظم شواطئ القطاع الشرقي الرايات الخضراء وحققت نسب اشغال 50%.

تعليمات رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية غربا

وأوضح أنه بمجرد رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية غربا، يتم التأكيد على التالي:

- تواجد منظومة الإنقاذ بالكامل.

- تواجد عمال أبراج المراقبة.

- تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ والمسعفين.

- منع نزول البدالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية حالة البحر في الإسكندرية حالة البحر اليوم شواطئ الإسكندرية اليوم ارتفاع الأمواج رفع الرایات الحمراء على شواطئ

إقرأ أيضاً:

تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم

حذّرت الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، رواد الشواطئ من ممارسة السباحة لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ، وذلك بناءً على التحذير الصادر من الهيئة العامة الأرصاد الجوية بشأن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

تحذيرات من السباحة بشواطئ مدينة مصيف بلطيم لارتفاع الأمواج

وشدّد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ على مدار اليوم، والاستجابة للتحذيرات بعدم ممارسة السباحة في الشواطئ لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، تفاديًا لتعرض حياة رواد الشواطئ للخطر.

وأكد «عطية»، إنّ شواطئ مدينة مصيف بلطيم مؤمنة بعدما تم التعاقد مع إحدى الشركات المختصصة في أعمال الإنقاذ البحري والمعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وذلك للإشراف على أعمال الإنقاذ بشواطئ المدينة الـ6، بعدد 100 فرد إنقاذ، وعدد 10 مشرفين، وعدد 2 موتوسيكل مائي، وعدد 3 لانش بحري.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية