أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، أن مناطق شمال الهند شهدت انهيارات أرضية كبيرة بعد أيام من الأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضا .. وفاة 149 شخصًا إثر فيضانات وانهيارات أرضية في الهند 

مصرع 71 شخصًا بأنحاء مقاطعة

وذكرت وسائل إعلام هندية، أن الأمطار الغزيرة تسببت في مصرع 71 شخصًا بأنحاء مقاطعة هيماشال براديش الواقعة في جبال الهيمالايا.

وتتواصل عمليات البحث والإنقاذ شمال الهند، بعد أيام من الأمطار الغزيرة التي تسببت في انهيارات أرضية.

جرف السيارات وهدم المباني

وتسببت الأمطار الغزيرة التي استمرت لأيام في جرف السيارات وهدم المباني، كما تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية في دمار واسع النطاق، خلال موسم الرياح الموسمية بالهند، وأكد الخبراء أن أزمة المناخ تزيد من تواترها وشدتها.

يذكر أن الأمطار الغزيرة على ولايات الهيمالايا الشمالية في الهند أدت إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية مما أسفر وقوع إصابات وأضرار جسيمة، وهناك توقعات بهطول المزيد من الأمطار خلال الـ 24 ساعة القادمة، على مدن هيماشال براديش وأوتارانتشال. وفق لتقرير بموقع للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

وقال التقرير إنه وفقًا لوزارة الشؤون الداخلية. تم إغلاق أكثر من 800 طريق بما في ذلك الطرق السريعة الوطنية في عدد من الولايات مما أثر بشكل كبير على أكثر من 2000 طريق للحافلات وأنه ستظل جميع المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء هيماشال مغلقة اليوم 16 أغسطس.

ولفت التقرير إلى أنه تم الإبلاغ عن 60 حالة وفاة في الهند خلال الأيام الثلاثة الماضية، وكانت المناطق الأكثر تضررًا هي ماندي وسولان وشيملا و تمثل مدينة ريشيكيش المنطقة الأكثر تضرراً وذكر التقرير أن هناك 20 شخصًا لا يزالون في عداد المفقودين في جميع أنحاء هيماشال براديش.

وقال التقرير إنه بالإضافة إلى ذلك، تضرر ما لا يقل عن 139 منزلاً بشكل كامل وتضرر 639 منزلاً جزئيًا منذ 12 أغسطس في هيماشال بينما تم الإبلاغ عن 11 منزلًا متضررًا بالكامل و 49 منزلًا متضررًا جزئيًا في أوتاراخاند منذ 12 أغسطس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال الهند انهيارات أرضية الأمطار الغزيرة بوابة الوفد الوفد الأمطار الغزیرة

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة في الهند تعرب عن خالص تعازيها في ضحايا الانهيارات الأرضية بولاية كيرالا

أعربت سفارة المملكة في جمهورية الهند عن خالص عزائها ومواساتها في الحادثة المأساوية للانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار في ولاية كيرالا، والتي أسفرت عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكدت السفارة، في بيان عبر حسابها على منصة إكس، وقوف المملكة إلى جانب حكومة وشعب جمهورية الهند الصديقة في هذا المصاب، مع تقديم أطيب التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأفادت التقارير الرسمية في الهند بأن حصيلة ضحايا انزلاقات التربة التي وقعت في ولاية كيرالا جنوب الهند ارتفعت إلى 108 أشخاص، مع إصابة 250 آخرين.

#بيان | تُعرب سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية الهند عن خالص عزاء ومواساة المملكة في حادثة الانهيارات الأرضية بسبب الأمطار في ولاية كيرلا، والتي أسفرت عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص. pic.twitter.com/zd6Yw3H4gQ

— Saudi Embassy in New Delhi (@KSAembassyIND) July 31, 2024

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة في الهند تعرب عن خالص تعازيها في ضحايا الانهيارات الأرضية بولاية كيرالا
  • استمرار الانهيارات الأرضية في الهند وحصيلة الضحايا تتجاوز 156
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند
  • 100 قتيل بسبب الأمطار والانهيارات الأرضية في الهند
  • مصرع 49 شخصاً جراء الانهيارات الأرضية جنوب الهند
  • عشرات الوفيات بحوادث مختلفة حول العالم.. فما أبرزها لهذا اليوم؟
  • الهند.. مقتل 49 شخصا بانهيارات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة
  • الهند.. مقتل أكثر من 40 شخصا بسبب الامطار الغزيرة
  • وفاة 10 على الأقل بعد انهيارات أرضية في كيرالا بالهند
  • مأساة في عمران .. تضرر نحو ألف عائلة بسبب الأمطار الغزيرة