أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة انطلقت اليوم، وسط أجواء منضبطة يسودها الهدوء والالتزام، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية فترة واحدة لمدة 3 ساعات، والتربية الدينية فترة ثانية لمدة ساعتين، في لجنة مجمع أبي بكر الصديق الابتدائي وسط مدينة مرسى مطروح.

 

تغيب 8 طلاب عن امتحانات الثانوية العامة 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن غرفة العمليات الرئيسية بدأت عملها منذ الصباح الباكر لمتابعة مسار أول أيام امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة، وذلك بحضور أعضاء الغرفة المكونة من إسماعيل جاتو، رئيس اللجنة الثلاثية، وممثلي مديرية أمن مطروح والمستشار العسكري، أعضاء غرفة العمليات، مؤكدا أن 73 طالبا أدوا امتحان مادة اللغة العربية، وتغيب 8 طلاب. 

أجواء هادئة في امتحانات الثانوية العامة

وأضاف وكيل «تعليم مطروح»، أنه اطمأن من رئيس لجنة امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة بأبي بكر الصديق، على انطلاق امتحانات الدور الثاني وتوافر الأجواء التربوية المناسبة والهادئة للطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة. 

لا شكاوى من امتحان الثانوية العامة في مطروح 

وأكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات يتم من خلالها التواصل المباشر والمستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للاطمئنان على توافر كافة الأجواء الامتحانية المناسبة وفق التعليمات الوزارية، بالإضافة إلى التنسيق المشترك مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة يسودها الالتزام، لافتاً أن الغرفة الرئيسية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب بشأن امتحان اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني مطروح محافظة مطروح امتحانات الدور الثانی الثانویة العامة غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان

بدأت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، متابعة وصول أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان على مستوى الجمهورية. 

وتتابع غرفة العمليات المركزية قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات. 

وتصل أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى في صناديق معدنية محكمة الغلق تحت حراسة مشددة، ولا يسمح بفتحها قبل دخول اللجان الفرعية. 

خطوط ساخنة للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوط ساخنة لتلقي شكاوى الطلاب من امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تلك الخطوط للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 تتلقى أيضا من خلال الخطوط الساخنة الإبلاغ عن أية حالات غش داخل اللجان. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الخطوط الساخنة للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة 2024 بالوزارة هي:

0220545083
0220545082
0220545095
 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

واستأنفت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 22 يونيو 2024 بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، في المواد المضافة للمجموع. 

تجهيز غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تجهيز غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة 2024 بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة. 

وتتوفر بغرفة العمليات قاعدة بيانات كاملة لجميع المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، وجميع بيانات وأرقام تليفونات الطلاب والمعلمين ولجان السير الامتحانية والاستراحات. 

كما تتوفر في غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة 2024 جميع وسائل الاتصال مع المديريات التعليمية.

وتتولى غرفة العمليات المركزية متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 أثناء وقت الامتحان، ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية لمراكز توزيع الأسئلة. 

وتتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024  خروج الصناديق من مراكز توزيع الأسئلة في ظل اجراءات مشددة، ووصول كراسات الامتحانات والإجابة لمقار اللجان الامتحانية، وعودة أوراق الامتحان حتى وصولها إلى الكنترول، ومتابعة أعمال مراكز توزيع الأسئلة فى نطاق المديرية، وكذا متابعة لجان سير الامتحان، والعمل على حل جميع المعوقات التى تواجه العمل داخل لجان سير الامتحان، فضلًا عن رصد أعمال الغش أثناء فترة أداء الامتحانات.
 

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين
  • مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب المنوفية لسهولة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا شكاوى حتى الآن من امتحان اللغة الإنجليزية
  • تعليم المنوفية: لم نتلق أي شكاوي من امتحان اللغة الأجنبية الأولي للشهادة الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين