صرح خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بأنه تم إطلاق تطبيق «نقابتى»، للتيسير على المعلمين فى الوصول إلى خدماتهم، وسيتم على مراحل، بداية من المعاشات وصولاً لجميع المعلمين أثناء الخدمة، ويهدف التطبيق خلال الفترة المقبلة إلى أن يتمكن العضو من خلال التطبيق من تجديد الاشتراك السنوى، بجانب حجز الرحلات وسداد أقساط الإسكان دون التوجه إلى مقر النقابة العامة.

ويسمح التطبيق حالياً لأصحاب المعاشات بمعرفة كل تفاصيل طلباتهم التى تقدموا بها إلى النقابة، وموعد الحصول على دفعات المعاشات، وذلك لتوفير الجهد والوقت عليهم.

كما يتيح التطبيق لمسئولى النقابات الفرعية معرفة كل المعلومات عن إنهاء أوراق طلبات المعلمين والخدمات المتاحة للرد على جميع الاستفسارات، وكذلك تقديم باقات تأمين طبى متنوعة للمعلم وأسرته.

وتهدف منظومة نقابتى إلى تواصل الأعضاءإلكترونياً بالنقابة العامة للمعلمين لكل الخدمات مع وجود خدمات التوصيل للمنزل من أجل تسهيل الحصول على الخدمات.

وأوضح الزناتى أن المرحلة الأولى من عمل تطبيق «نقابتى»، تسمح لمسئولى التواصل فى كل النقابات الفرعية، الدخول على التطبيق لمعرفة كل المعلومات عن إنهاء الأوراق الخاصة بطلبات المعلمين والخدمات المتاحة للرد على جميع الاستفسارات، تيسيراً على المعلمين بدلا من الحضور للنقابة العامة للسؤال أوالاستفسار عن موقف إنهاء أوراق المعاش، وخاصة إجراءات صندوق الزمالة، والحصول على الميزة التأمينية التى تبلغ قيمتها 37 ألف جنيه حالياً. 

وكشف «الزناتى» أن المرحلة التالية من التطبيق سوف تسمح لأصحاب المعاشات بالدخول على التطبيق، ومعرفة كل تفاصيل طلباتهم التى تقدموا بها، وموعد الحصول على دفعات معاشاتهم، بما يوفر الجهد والوقت عليهم. 

وأشار «الزناتى» إلى أن النقابة تعمل بكل جهدها فى ملف رقمنة خدمات النقابة العامة، وكل الخدمات المتاحة بالنقابات الفرعية التابعة لها، اتساقاً مع توجه الدولة فى هذا الملف، لتوفير خدمات المعلمين بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أن النقابة العامة تعد التطبيق مستقبلاً لدخول جميع المعلمين سواء فى الخدمة أو المعاشات، عقب رقمنة جميع خدمات النقابة خاصة القرض الحسن وقرض الزواج وإعانات الأمراض المستعصية وخدمات العمرة والحج والدورات التدريبية المتاحة، للوصول إلى الخدمات بأسرع وقت.

وأوضحت نقابة المعلمين أن تطبيق نقابتى هو منصة تهدف إلى تقديم خدمات النقابة بطريقة مميكنة مدعمة بوسائل مختلفة للدفع الإلكترونى لتسهيل الحصول على الخدمات ومتابعة مدفوعاتهم بأقل وقت ومجهود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابتي

إقرأ أيضاً:

واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف.. حل وحيد لتجنب انقطاع الخدمة

في ظل التحديثات المستمرة التي يُجريها تطبيق المراسلة الفورية واتساب بشأن خصوصية وأمان المستخدمين خلال محادثاتهم، يستعد التطبيق حاليًا للتوقف عن العمل تمامًا على ملايين الهواتف التي تندرج تحت 35 طرازا بشكل نهائي، وتتضمن هذه الهواتف Apple، وHuawei، وLenovo وLG وMotorola وSamsung، وحينها لن يتمكن المستخدمون من إرسال أو استقبال أي رسائل نصية.

تطبيق واتساب يتوقف عن دعم 35 هاتفا

المهندس محمد الحارثي استشاري تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي، يقول إنّ هذه ليست المرة الأولى التي يتوقف فيها تطبيق واتساب على الأجهزة الذكية، إذ دائمًا ما يتوقف التطبيق عن الأجهزة ذات الإصدارات القديمة التي لا يتوافق التطبيق مع أنظمة التشغيل الخاصة بها، إذ يستهدف واتساب الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل الحديثة التي تتوافق مع تحديثات واتساب الحديثة، لذا يخرج التطبيق عن الخدمة تمامًا.

وأضاف استشاري تكنولوجيا المعلومات في حديثه لـ«الوطن»، أنّ الحل الوحيد لاستخدام تطبيق واتساب في حال توقفه على أجهزة المحمول ذات الإصدارات القديمة، أن يلجأ المستخدم إلى استخدام «واتساب ويب» بدلًا من التطبيق ذاته على الموبايل: «ممكن المستخدم يتعامل مع الموبايل كأنه جهاز كمبيوتر، ويفتح الواتساب عن طريق الويب، لأنّ دي الحالة الوحيدة الي يقدر يفتح فيها الواتساب في حالة أنّه توقف على موبايله، لكن غير كده مش هيقدر يستخدم الأبلكيشن نفسه لأنّه هيكون متوقف عن الخدمة».

وينصح «الحارثي» بضرورة نقل المحادثات والوسائط الهامة من التطبيق تجنبًا لفقدانها عند توقف التطبيق عن العمل، من خلال فتح «واتساب ويب»، والبدء في عملية نقل البيانات الهامة، والحرص على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات في حال نقل تطبيق واتساب على هاتف ذكي جديد.

وبحسب موقع «times of india»، فإنّ تطبيق واتساب لن يعمل إلا على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 5 Lollipop أو iOS 12 على الأقل، في حين يتوقف عن العمل على الهواتف التي تعمل بنظام Android 4 أو الإصدارات الأقدم.

وللتحقق مما إذا كان جهازك سيتأثر بهذا التغيير، اتبع الخطوات البسيطة المذكورة:

- افتح إعدادات الهاتف الخاص بك.

- ابحث عن خيار معلومات الهاتف.

- حدد موقع قائمة البرنامج للوصول إليها.

- ستتلقى معلومات حول توافق جهازك مع آخر تحديثات واتساب.

الهواتف التي لن تتمكن من استخدام Whatsapp

Samsung Galaxy Ace Plus

Samsung Galaxy Core

Samsung Galaxy Express 2

Samsung Galaxy Grand

Samsung Galaxy Note 3

Samsung Galaxy S3 Mini

Samsung Galaxy S4 Active

Samsung Galaxy S4 Mini

Samsung Galaxy S4 Zoom

Motorola Moto G

Motorola Moto X

Apple iPhone 5

Apple iPhone 6

Apple iPhone 6S

Apple iPhone 6S Plus

Apple iPhone SE

Huawei Ascend P6 S

Huawei Ascend G525

Huawei C199

Huawei GX1s

Huawei Y625

Lenovo 46600

Lenovo A858T

Lenovo P70

Lenovo S890

Lenovo A820

Sony Xperia Z1

Sony Xperia E3

Sony Xperia M

LG Optimus 4X HD

LG Optimus G

LG Optimus G Pro

LG Optimus L7

Faea F1

THL W8

Archos 53 Platinum

Wiko Cink Five

Wiko Darknight

ZTE V956

ZTE UMi X2

ZTE Grand S Flex

ZTE Grand Memo

مقالات مشابهة

  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف.. حل وحيد لتجنب انقطاع الخدمة
  • تطبيق Rutube الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل من جديد
  • تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل
  • إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تتدخل لإخلاء طرف مراقبة بالبحر الأحمر عقب إصابتها بإغماء
  • تحديث من واتساب.. إجراء مكالمات دون حفظ جهات الاتصال
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. الزيادة المحتملة وموعد التطبيق