الوطن:
2024-10-02@00:52:28 GMT

ضبط 2328 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية في الجيزة

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

ضبط 2328 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية في الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، استمرار الحملات الرقابية والمرور على جميع الأنشطة التموينية والتجارية، للتأكد من مدى توافر السلع الغذائية ووصول الدعم إلى مستحقيه.

مخالفات تموينية حيال المخابز غير الملتزمة

وتابع اللواء أحمد راشد نتائج الحملات التي نفذتها أجهزة محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مديرية التموين خلال شهر التي أسفرت عن ضبط وتحرير 3084 مخالفة تموينية، حيال المخابز غير الملتزمة والمحال العامة ومحطات البنزين.

وأوضح اللواء أحمد راشد، أن الحملات الرقابية تمكنت من ضبط 44 طنا ما بين دقيق مدعم وسكر وأرز ومكرونة ونخالة مجهولة المصدر، و3079 كرتونة زيت تمويني بمنشآت مخالفة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن.

ولفت إلى أن المخالفات المحررة، شملت 2328 مخالفة لمخابز الإنتاج الخبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات بالإضافة إلى ضبط مخالفات عدم وجود سجل تفتيش وشهادات صحية، وعدم نظافة أدوات المعجن وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي، وتصرف في الأرصدة وتجميع بطاقات بإجمالي 1210 بحوزة مخابز وبداليين تموينين بمناطق أوسيم والبدرشين، للاستغلال والتصرف في الدعم المخصصة للمواطنين وحيازة سلع مجهولة المصدر.

بيع بأزيد من السعر

وأوضح «راشد» أنه جرى تحرير 577 محضرا تموينيا لمحال عامة لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر، وعدم وجود شهادة وضبط 18 ألف علبة سجائر مخزنة إلى جانب تحرير 16 محضرا لمحطات وقود ومستودعات لضبط عددا من المخالفات بهم.

التصدي لجشع وتلاعب بعض التجار

وأشار محافظ الجيزة أن الحملات تأتي استكمالا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الحملات الرقابية السلع الغذائية مديرية التموين الحملات مخالفة تموينية خبز ناقص الوزن

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1056 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1056 مخالفة تجاوز السرعة، و245 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير"، و36 دراجة نارية مخالفة، و24 مخالفة موقف عشوائى، و98 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • رادار المرور يلتقط 1056 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إحالة 181 محضر لمخالفات تموينية في الدقهلية للنيابة العامة
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة