بوابة الوفد:
2024-10-03@19:03:05 GMT

انخفاض طفيف في أسعار الخضروات بأسواق الفيوم

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 19 أغسطس، إستقرارا في الأسعار بكافة الأسواق الرئيسية والسويقات بقرى ومراكز المحافظة، مع توافر المعروض.

 وكانت بعض الأسواق قد شهدت انخفاض أسعار بعض الأنواع في نهاية حركة البيع والشراء يوم أمس الجمعة في سوق الفيوم العمومي للخضر والفاكهة، والشوادر الرئيسية.

وبدت الأسعار مرتفعة في كافة الأسواق والشوادر، وفي سوق الجمعة الأسبوعي بمدينة الفيوم، بالرغم من توافر المعروض، وتصدر الخيار والطماطم والبصل والبطاطس قائمة الارتفاعات، حيث بلغ سعر كيلو الطماطم 10 جنيهات و 20 جنيها للبصل الأحمر و13 جنيها للبطاطس، و15 جنيها للخيار و12 جنيها للقثاء و20 جنيها للبامية و 30 جنيها للفلفل الألوان و8 جنيهات للكوسة و10 جنيهات لكيلو الليمون، و10 جنيهات للباذنجان الأسود والأبيض والفلفل الأخضر، و18 جنيها للبصل الأصفر، و10 جنيهات للملوخية، وتم بيع ربطة الشبت والكرافس بمبلغ 5 جنيهات لأول مرة.

إستقرار أسعار الفاكهة والبلح البارحي ب35 جنيها في الفيوم ..

وفى أسواق الفاكهة بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والاصفر مبلغ 35 جنيها بينما تراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 50  إلى 70 جنيها، ومبلغ 15 جنيها للموز، و15 جنيها للعنب الفراولة و30 جنيها للبناتي، و50 جنيها للبطيخ كبير الحجم، وتراوحت أسعار المانجو بأنواعها من 20 إلى 50 جنيها للكيلو، و15 جنيها للتين الرمادي، و 35 جنيها للخوخ.و 35 جنيها للبلح البارحي، و25 للجوافة.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع القرى والمراكز والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن المجمدة، والأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والبقوليات، وقسم المعلبات الغذائية، والعصائر، والمخللات، ومنتجات الألبان، والعسل والمربى، وزيت الطعام، والسمن النباتي.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الخضروات الفاكهة الأسعار الأسواق بوابة الوفد جريدة الوفد کافة السلع

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني نائب المحافظ اليوم، معرض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، والذي أقامه حزب الشعب الجمهوري، بالتعاون مع بعض التجار، بالطريق الدائري حول مدينة الفيوم.

جاء ذلك بحضور، النائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، أمين عام حزب الشعب الجمهوري بالفيوم، وسامح شبل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، وخالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وأعضاء هيئة مكتب الحزب، والأمناء المساعدين، وأمناء المراكز، وعدد من الشخصيات العامة بالمحافظة، وحشد كبير من المواطنين.

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم، أقسام ومحتويات المعرض ، التي تشتمل على عدد من السلع الغذائية الأساسية، التي يتم بيعها بأسعار مخفضة، مثل منتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، والسمنة، والعسل، والعصائر، والتوابل، والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية،
وتأكد المحافظ من تخفيضات أسعار السلع المعروضة، وبيعها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

وأكد ، على ضرورة استمرارية المعرض وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بالقدر الكافي الذي يغطي احتياجات المواطنين، لافتاً إلى أن معارض "السلع والمواد الغذائية المخفضة" تأتي فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بإقامة تلك المعارض بصورة منتظمة، للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية، وتوفير متطلباتهم الحياتية والأساسية، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم هذا المعرض.

وثمن "الأنصاري"، جهود الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني، في تنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، والمشاركة في المبادرات التي تستهدف رفع العبء عن كاهل غير القادرين وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

من جهته، قال  سيد سلطان أمين عام حزب الشعب الجمهوري بالمحافظة، أن معرض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، يستهدف الأسر البسيطة والأولى بالرعاية والاكثر إحتياجاً، ضمن مبادرة"مع الناس"، التي أطلقها الحزب من خلال توفير العديد من المنافذ الثابتة والمتنقلة لبيع السلع والمواد الغذائية بتخفيضات تصل إلى ما يقارب 20 %،

وأكد أن المعرض يضم كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية الأساسية، ويستمر لفترة طويلة لخدمة مواطني المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بكم الكيلو؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق (الخميس 3 أكتوبر 2024)
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • انخفاض مفاجئ في أسعار الطماطم اليوم الأربعاء.. شعبة الخضروات تكشف السبب
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء.. وتراجع الطماطم بأسواق الغربية
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • “انخفاض مفاجئ في أسعار الثمد بأسواق عدن
  • ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية