ترأس ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالدقهلية، غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ للاطمئنان على حسن سير العملية الامتحانية ومتابعة انتظام دخول الطلاب الى اللجان الامتحانية وقد بلغ إجمالى عدد طلاب الدور الثانى ٣٩٤٥ طالبا وطالبة وإجمالى عدد اللجان ١٣ لجنة امتحانية إضافة إلى لجنه السجن.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة متابعه اللجان الامتحانية والاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

فيما يؤدى اليوم في الفترة الأولى٥٦٠ طالبا وطالبة امتحان مادة اللغة العربية ويبلغ زمن الإجابة ثلاث ساعات ويؤدي في الفترة الثانية ٨٦ طالبا وطالبة الامتحان في مادة التربية الدينية ويبلغ زمن الإجابة ساعة ونصف.

ومن جانبه أكد شعبان على إنتظام سير الإمتحانات وإن غرفة العمليات لم تتلقى شكاوى من شأنها تعكير صفو العملية الإمتحانية.

وشدد وكيل الوزارة على تفعيل القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الإمتحانات ومنع إصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان الإمتحانية مع الملاحظين والمراقبين والطلاب.

وأكد على ضرورة توفير أجواء مناسبة لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر وتوفير التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة باللجان.

IMG-20230819-WA0019 IMG-20230819-WA0020 IMG-20230819-WA0021

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة الدقهلية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم امتحانات الدور الثاني وكيل وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

التحقيق في تداول ورقة امتحان التاريخ للثانوية العامة.. بيان رسمي من «التعليم»

أحال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واقعة تداول الورقة الامتحانية لمادة التاريخ للثانوية العامة، للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن الواقعة.

أكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ للثانوية العامة المصور من قبل 4 كفوف بلجنة مدرسة «تحيا مصر 5» بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

الورقة المتداولة لامتحان التاريخضبط طالبين حاولا الغش بالموبايل في المنوفية والمنيا

كان شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، قد أعلن ضبط طالبين حاولا القيام بالغش الإلكتروني، موضحًا أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية التابعة لمحافظة المنيا، أثناء قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء.

وكشف زلطة، أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية في محافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ.

وأكد متحدث التعليم، أنه تم ضبط الطالبين خلال قيامه بالغش الإلكتروني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالبين، وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسؤولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

مقالات مشابهة

  • طلاب الشهادة الأساسية الراسبون في مادة أو مادتين: إليكم موعد الدور التكميلي
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • التحقيق في تداول ورقة امتحان التاريخ للثانوية العامة.. بيان رسمي من «التعليم»
  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا
  • 27733 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة بسوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الشرقية يتوافدون علي اللجان لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ
  • ضوابط وقواعد درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024