تفقد المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز، الأعمال الجارية بمشروع «جنة» السكني بإجمالي 59 عمارة بالمجاورة 32 بالحي السادس بالمدينة، وذلك لمتابعة سير العمل بالمشروع.

وأوضح «خلف الله»، أن نسبة تنفيذ أعمال الطرق بلغت 80%، وأعمال الزراعة 60%، وأنه جارٍ استكمال الأعمال الجارية بالمشروع تباعًا، مؤكداً تنفيذ الأعمال بالمواصفات الفنية والجودة المطلوبة وطبقا للبرنامج الزمني.

حماية شاطىء مدينة دمياط الجديدة

وفي سياق متصل، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، بمقر جهاز المدينة، اجتماعاً تنسيقياً مع الدكتور محمد أحمد، المدير التنفيذي لمشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري، لمناقشة ما تم تنفيذه لحماية شاطىء مدينة دمياط الجديدة، وذلك بحضور الدكتور طاهر عثمان، والدكتور نبيل الهادي، استشاريى المشروع، وفي إطار التعاون بين جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة وهيئة حماية الشواطئ.

المحافظة على التنوع البيولوجي

وأوضح رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، الانتهاء من تنفيذ حاجز لحماية الشاطىء بطول 7200 متر، ولأن مدينة دمياط الجديدة لها شاطىء مميز، واستكمالاً لأعمال التطوير تم عرض مقترح كيفية الاستفادة من الحاجز الذى تم تنفيذه بشكل جمالي وحضاري، والاتفاق على تنفيذ نموذج محاكاة للطبيعة بطول 500 متر من الحاجز المنفذ، على أن يتم التنفيذ من المواد والنباتات التى تحافظ على التنوع البيولوجي للمنطقة مع إمكانية إضافة خدمات متنوعة لخدمة سكان المدينة.

وفي نهاية اللقاء، أكد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، توفير كل أوجه الدعم والتعاون في سبيل سرعة الانتهاء من أعمال التطوير بمنطقة الشاطىء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الدكتور نبيل المجتمعات العمرانية المدن الجديدة المشروعات القومية الموارد المائية جهاز المدينة أعمال التطوير أعمال الطرق رئیس جهاز مدینة دمیاط الجدیدة

إقرأ أيضاً:

عاجل - التفاصيل الكاملة لمتابعة رئيس الوزراء مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة وموقف التعويضات المقررة للأهالي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة  المستجدات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وموقف التعويضات المقررة لأهالي المنطقة.

جاء ذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الدكتور إسلام رجب، نائب المحافظ، المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، اللواء أشرف العربي، رئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء خالد القشلان، مدير إدارة أملاك الدولة بمحافظة مطروح، المهندسة أمل عرفة، مدير إدارة التخطيط العمراني بمحافظة مطروح، اللواء محمد سعيد عمران، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة النقل، المهندس رضا جاب الله، رئيس مجلس مدينة مطروح، العميد حسام السيسي، رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية بوزارة النقل، والمهندس إبراهيم حسين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب الدلتا.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن لقاء اليوم يأتي في إطار الاجتماعات واللقاءات الدورية التي يتم عقدها لمتابعة مستجدات الموقف الخاص بالمرحلة الأولي من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وذلك بهدف العمل على تذليل أي تحديات، وحل أي مشكلات، مؤكدًا على ما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع مختلف الجهات المعنية.

وجدد رئيس الوزراء الإشارة إلى الجهود المستمرة لسرعة تسليم الأراضي الخاصة بمشروع تنمية مدينة رأس الحكمة للشريك الإماراتي، والبدء في أعمال البنية الأساسية لهذا المشروع المهم، الذي من شأنه أن يسهم في تعظيم الاستفادة مما تمتلكه هذه المنطقة الواعدة من مقومات وإمكانات، تجعلها نقطة جذب لمزيد من الاستثمارات لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية، وخاصة في قطاع السياحة.  

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول مستجدات موقف حصر قطع الأراضي، والمنازل، والمباني، والمغروسات، في مدينة رأس الحكمة، وما تم صرفه من تعويضات لأهالي المنطقة حتى اليوم.

وأضاف المتحدث الرسمي: تطرق الاجتماع إلى الموقف الخاص بإعادة تسكين المرحلة الأولي داخل ولاية محافظة مطروح بمنطقة "شمس الحكمة"، وما تم تحريره من عقود للأهالي في هذا الشأن، وما هو متبق من عقود جار العمل على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • أسعار بيع المحلات التجارية والوحدات المهنية والإدارية بمزاد مدينة دمياط الجديدة
  • عاجل - التفاصيل الكاملة لمتابعة رئيس الوزراء مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة وموقف التعويضات المقررة للأهالي
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • رئيس مدينة الغردقة يتابع خط سير الأتوبيسات الجديدة
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق بمنطقة الـ2600 فدان
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ2600 فدان بالمدينة
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ2600 فدان
  • رئيس مدينة الغردقة يعقد اجتماعًا تنسيقيًا لتحديد خط سير الأتوبيسات الجديدة