صراحة نيوز – شبّه السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف من قرروا تزويد كييف بمقاتلات “إف-16” بمن يركب قطارا سريعا بلا مكابح، محذرا من عواقب مثل هذه المغامرات.

وأضاف (في ظل الخسائر الفادحة التي يتكبدها الجيش الأوكراني وفشل هجومه المضاد يسعى الغرب لاتخاذ قرارات متسرعة وخطرة): “من الواضح أن ذلك لن يثني العقول المدبرة للمغامرات الدموية كخطوتهم الأخيرة المتمثلة في التحضير لتزويد كييف بمقاتلات “إف-16″، كمن يندفع بقطار من دون مكابح بأقصى سرعته”.

وأشار إلى أن “البيت الأبيض دفع نفسه إلى طريق مسدود ويتخذ المزيد والمزيد من القرارات المجنونة للخروج من هذا المأزق”.
ولفت إلى أنه على خلفية فشل الهجوم الأوكراني المضاد، أصبحت المساعدات العسكرية لأوكرانيا أقل شعبية في المجتمع الأمريكي.
وأعلن البيت الأبيض أن أوكرانيا ستتسلم المقاتلات من دول ثالثة بعد الانتهاء من تدريب الطيارين الأوكرانيين عليها.
وأكدت الدنمارك يوم أمس الجمعة حصولها على إذن من الولايات المتحدة بتزويد كييف بطائرات “إف-16″، بعد الانتهاء من تدريب الطيارين الأوكرانيين عليها. RT

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة منوعات مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة منوعات مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء

كشف أحد اللاجئين الذين فروا من بطش نظام كييف إلى روسيا، أن القوات الأوكرانية هاجمت عمدا بالطائرات المسيرة مجموعات المدنيين الذين يريدون الإجلاء من دزيرجينسك (توريتسك) .

دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه

وقال لوكالة "نوفوستي": "لقد تم إخراجنا في مدة تتراوح بين 16 و18 ساعة، لأن الجيش الأوكراني أدرك أنهم بدأوا في إجلاء المدنيين، وبدأوا في مطاردتهم. لقد دخلنا إلى حزام الغابات، وكانت مجموعة من الطائرات المسيرة والكشافة والطائرات القتالية تحلق بالفعل وبدأوا القصف علينا".

وأشار اللاجئ إلى أن جاره المسن لقي حتفه جراء القصف الأوكراني، ووفقا له، "كان الناس يسيرون في صف من خمسة أشخاص عندما انفجر لغم في مكان ليس ببعيد عنهم مما أدى إلى بتر ذراع الرجل ومات على الفور".

وأضاف أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت النار، رغم أن جميع من تم إجلاؤهم كانوا يرتدون ملابس مدنية. وأكد أن الطائرات المسيرة تستطيع بكل وضوح رؤية ذلك، مؤكدا أن الجيش الأوكراني يتعمد مطاردة المدنيين.

توريتسك هي مدينة تقع على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية في المنطقة التي تسيطر عليها قوات كييف بين غورلوفكا وكونستانتينوفكا.

وفي الأسبوع الماضي، قال مستشار حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي، إن القوات الروسية سيطرت على عدة مرتفعات في اتجاهي توريتسك وبوكروفسك، ما يجعل من الممكن تنفيذ الإجراءات التكتيكية والتشغيلية في هذه المنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. مصطفى شلبي يمنح الأبيض التقدم سريعًا «فيديو»
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض
  • بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"
  • العشرات من ضحايا القصف الأوكراني في سيفاستوبول لا يزالون في المستشفيات
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة "بايدن" بالمناظرة لم تكن في محلها
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • جوليان سميث: "الناتو" لا يعتبر نفسه طرفا في الصراع بأوكرانيا ولكنه "مخول بدعم كييف"