كشف مهدي العمدة من عواقل قبائل السلوم عن الأثر الإيجابي لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة السلوم بمحافظة مطروح يوم الأربعاء الماضي قائلا: «اللقاء اتسم بالبساطة في جميع جوانبه، حضرت كثير من اللقاءات الرئاسية، وكانت هناك تشديدات أمنية دائما، على عكس ما حدث في لقاء الرئيس مع عمد ومشايخ وأهالي محافظة مطروح في مدينة السلوم، الإجراءات الأمنية كانت بسيطة، والمواطنون يدخلون ويخرجون بالبطاقة الشخصية في منفذ السلوم، لأنه يشعر بجلوسه وسط أهله».

تقدير الرئيس لأهالي محافظة مطروح 

وأضاف «العمدة»، أن لقاء الرئيس السيسي بالأهالي في الخيمة البدوية التراثية، يعكس رسالة حب واحترام وتقدير من الرئيس لجميع القبائل التي تقدره وتوقّره، وهو ما أثلج صدورنا، كما أن جلوس رئيس الوزراء والوزراء بين المواطنين خلال اللقاء، يعكس مدى تقديرهم لأهالي مطروح.

المشروعات القومية في محافظة مطروح 

وأكد «العمدة» أنه خلال حفل تدشين ووضع حجر أساس مدينة العلمين الجديدة، كان من المفترض أن يضعه الرئيس السيسي بنفسه، إلا أنه حرص على أن يقوم أكبر شيخ من عواقل محافظة مطروح بهذا الأمر، ما يعكس مدى تقديره للقبائل ودعمه معنويا، وهو ما نشعر به جميعا، لذلك نؤكد دائما أننا خلف قيادتنا السياسية، ونقدر كل الجهود والمشروعات القومية التي تقام على أرض المحافظة، وأهمها التي أكد عليها الرئيس خلال اللقاء، من إنشاء المدن الجديدة مثل مدينة العلمين الجديدة، ومدينة رأس الحكمة الجديدة وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلوم العلمين رأس الحكمة مطروح قبائل مطروح محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية

أكد الدكتور سيف الدين فرج أستاذ التخطيط العمراني، أن القيادة السياسية المصرية تمتلك استراتيجية عمرانية جيدة، والتي يكون هدفها الأساس رفع جودة حياة المواطن المصري لكل فئات المجتمع.

 رفع جودة حياة المواطن المصري

وأضاف “فرج”، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن وجود المسكن وتوافره لجميع الطبقات الاجتماعية المختلفة  سواء محدودي الدخل أو المتوسط وحتي الفاخر لها نصيب على أجندة القيادة السياسية.

وتابع أستاذ التخطيط العمراني: "الحكومة توفر  فى كل مكان فى مصر إسكانا كهدف أساسى من أهداف القيادة السياسية لتحقيق الإستقرار والأمان للمواطن المصري، مؤكدًا أن الدولة أطلقت مبادرة "سكن لكل المصريين" التي تخاطب فئة محدودي ومتوسطي الدخل من خلال توفير وحدات سكنية على نموذجين الأول مساحته 75 مترا وهو عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، والثاني 90 مترا وهو عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

وشدد أستاذ التخطيط العمراني، على أن مبادرة “سكن لكل المصريين” يغطي محافظات عديدة في مصر وسيجرى تسليم الوحدات كاملة التشطيب بهدف تقليل التكاليف على المواطن.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • مركز القلب القسطرة بمطروح يقضي علي قوائم الانتظار
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة بحفل تخرج الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بـ حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بين خريجي الكليات العسكرية والدفعات الجديدة
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • محافظ مطروح يوافق على النزول بمجموع الالتحاق بالثانوي العام والفني ببعض الإدارات
  • أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية