قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إنَّ فرص الأمطار متوقع أن تستمر معنا اليوم وعلى مدار الـ48 ساعة المقبلة، وهي أمطار بين الخفيفة لمتوسطة أحيانًا وقد تكون رعدية على بعض أماكن من جنوب سيناء، مثل سانت كارتين ودهب وطابا، وهذه الأماكن سيكون عليها فرص أمطار ونتيجة الطبيعة الجبلية الموجودة في سانت كاترين من الممكن أن تؤدي لتشكل بعض السيول على مرتفعات سانت كاترين.

أمطار تمتد لبعض المناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى» أنَّ الأمطار سوف تمتد لبعض المناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر وهي أمطار خفيفة ورعدية على مناطق حلايب وشلاتين ومرسى علم، وكل هذه المناطق معرضة لسقوط الأمطار الخفيفة، مشيرة إلى أنَّ الشبورة المائية مستمرة اليوم فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهذه الشبورة تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية فترة الصباح الباكر، ولكنها سرعان ما تتلاشى مع فترات سطوه أشعة الشمس.

اضطراب الملاحة بخليج السويس

وشرحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنَّ اضطراب الملاحة بخليج السويس مازال مستمرا، وارتفاع الأمواج سيصل لـ3 أمتار، وخليج السويس غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه، ولكن البحر الأحمر والمتوسط مؤهلين لأعمال الصيد والملاحة وكل الأنشطة البحرية، ومعظم الظواهر اليوم غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس الطقس اليوم الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وصواعق رعدية، وجريان السيول، على محافظات الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وصامطة والطوال، وأمطار متوسطة على محافظات ضمد، وصبيا، وأبوعريش، ومركز الفطيحة، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
كما نبَّه من رياح شديدة وأتربة مثارة وشبه إنعدام في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الموج على مدينة جيزان، ومحافظات جزر فرسان، والدرب، وبيش.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة"الأرصاد": أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةوبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 9 مساءً.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة واضطراب البحر
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة