موقع النيلين:
2024-10-04@23:23:10 GMT

عيساوي: الصلب والترائب

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

عيساوي: الصلب والترائب


جهات عدة تختبيء من مواجهة الإسلاميين. وذلك لكساد بضاعتها. وإفلاس منطقها. وعوار نظرتها. وسطحية طرحها. نعرفهم في لحن القول. لذلك لم تجد غير العقار رسولا لإيصال صوتها للإسلاميين. وأظن الرجل مازال شوك التمرد في رجليه. لذا نجده تحدث نيابة عن تلك الجهات. ظنا منه أنه (يحسن صنعا). ومعبرا عن موقفها بطريقة أو بأخرى.

ولكن نسي هذا العقار بأن مفتاح عقار السودان بصورة عامة ما بعد (٤/٢٥) تغير. بل أمتلكه أناس جدد. ومن هؤلاء الإسلاميين. والدليل على ذلك بيان الحركة الإسلامية ردا على ذلك العقار. حيث جاء فيه (ورسالتنا للنائب أنه قد مضى الزمان الذي يتسوّر فيه “فرد” على إرادة وقرار أهل السودان. الذين تعهدنا أمامهم أننا لا نرغب في العودة للسُّلطة خلال الفترة الإنتقالية. ولقد مضي عهد الذلّ والانكسار والتفريط في الحقوق. فإرادتنا في ممارسة واجباتنا الوطنية والمجتمعية. لا تحتاج إلى رسائلكم المشوّهة. وإملاءاتكم المستفزة. والفيصل بيننا وبين رواج بضاعتنا رأي الشعب وصناديق الإنتخابات. وليس كلمات يتشدّق بها شذاذ آفاق لاسترضاء ساداتهم). بل كان البيان أكثر وضوحا في الفقرة التالية: (إن الحركة الاسلامية السودانية ماضية على عهدها ووعدها بالوقوف صفاً واحدا خلف المؤسسة العسكرية في واجبها المقدس لحماية البلاد والدفاع عن الأرض والعرض. واستعادة كرامة الوطن والمواطنين. ولن تلتفت إلى المغرضين والمشككين والجبناء. ولا ترجو من أحد جزاءً ولا شكورا). وخلاصة الأمر رسالتنا للعقار لسان حال المتردية والنطيحة…. إلخ. بأن أجنة الإسلاميين في خطوات تنظيم. ولم يفصل بينهم وبين تلبية النداء إلا الخروج للدنيا. والأغرب من ذلك أن المتواجدين فيما بين (الصلب والترائب) في رحلتهم الكونية قد أقسموا على حماية الدين والوطن والعرض. ليت الرسالة وصلت للعقاريين.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الجمعة ٢٠٢٣/٨/١٨

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

المعلومة المهمة الناقصة… في البيانات الرسمية للجيش عن المعارك !!

المعلومة المهمة الناقصة…
في البيانات الرسمية للجيش عن المعارك !!
على قلة البيانات الرسمية للجيش عن أخبار المعارك والسيطرة على مواقع العدو داخل العاصمة فإنني أستنتج أن هناك معلومة تكميلية مهمة جدا يتم إهمالها.

فكثيرا ما تذكر البيانات أخبار السيطرة على مخازن أو مخزن ذخيرة ، وهذا ليس كافيا ، أتمنى ذكر إسم العقار وإسم صاحب العقار المنكوب الذي جعلوا من بيته مستودعا للذخائر.
نحن نعلم ذلك من أحاديث وأخبار مجالسنا وإفادات ضحايا السيطرة على منازلهم خاصة إذا كانت منازل فاخرة متعددة الطوابق وبها بدروم.

ذكر إسم صاحب العقار بل التواصل معه واستنطاقه داخل او خارج البلاد يعزز من الرواية الرسمية.

للأسف فإن العديدين من هؤلاء قضوا نحبهم في الشهور المنصرمة ولا يساورني الشك أنه موت بسبب الغلب والقهر ، كيف لا وقد استعاذ رسولنا صلى الله عليه وسلم من غلبة الدين وقهر الرجال.
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله.
#كمال_حامد ????

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الحركة الاسلامية السودانية وتفكيك الجيش القومي السابق والمؤسسة العسكرية السودانية
  • المعلومة المهمة الناقصة… في البيانات الرسمية للجيش عن المعارك !!
  • «لو خايف على فلوسك من تقلبات الذهب».. كيف تحدد أفضل استثمار لأموالك؟
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم
  • عيساوي: أستار الكعبة
  • مباحث الضرائب تضبط 402 قضية خلال 24 ساعة
  • ارتفاع أسعار السلع الرئيسية والمعادن بالبورصات العالمية