مهرجان الإسماعيلية لـ المانجو.. أكد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، أن هناك وفرة من المعروض من  فاكهة المانجو وذلك نتيجة الجهود المتواصلة من المحافظات المعنية بزراعتها وعلى رأسها أسوان والإسماعيلية، مؤكدًا أن المانجا الإسماعيلوي تحظى بشهرة واسعة على مستوى دول العالم، نظرًا لجودتها وتنوعها، حيث يتم تصديرها للخليج وأوروبا والصين واليابان.


 

مهرجان الإسماعيلية للمانجو
 

وأضاف “نجيب” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم السبت، أن مهرجان المانجو الذي يقام للمرة الثانية في محافظة الإسماعيلية يمثل أهمية كبيرة في التصدير، من حيث عرض المنتجات المختلفة وتسويقها وزيادة القيمة التنافسية لها، متابعًا أن ذلك يترك انطباعات جيدة وعرض كافة المعلومات الغير معروفة.

وتابع نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية أن يتمنى إقامة المهرجان في العديد من المحافظات الأخرى وعلى رأسها محافظة أسوان والتي ساهمت بشكل كبير في سد العجز الذي حدث في محصول المانجو نتيجة العاصفة الترابية، موضحًا أن المهرجان سيتم إقامته العام المقبل في أسوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المانجو شعبة الخضروات والفاكهة المانجا مهرجان المانجو مهرجان الإسماعيلية للمانجو

إقرأ أيضاً:

أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)

سرايا - يوسف الطورة - 1982 تأسس حزب الله في لبنان، بتسمية اختيارها آية الله الخميني المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، ليتعاقب على قيادته عدد قليل من الأمناء العامين.

بدايات الحزب كانت قيادته تدار من بصورة جماعية، إلى أن كلف الأمين العام الأول لـ"حزب الله" صبحي الطفيلي، فتولى القيادة من العام 1989 حتى عام 1991، قبل ان يجبر على الاستقالة بعد إعلانه من جانب واحد العصيان المدني على الحكومة اللبنانية، الأمر الذي رفضه "الحزب".

أعادت قيادة الحزب تنصيب عباس الموسوي امينا عاما، خلف للطفيلي لكنّه لم يستمر في القيادة أكثر من تسعة أشهر، بعد أن جرى اغتياله عام 1992 من قبل إسرائيل.

وقاد حسن نصر الله "حزب الله" مدة 32 عاماً، إلى أن اغتالته إسرائيل في 27 أيلول 2024 ، باساهداف المقر العام للحزب تحت الأرض، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وشكل مجي نصر الله مثابة بداية العمل على تكريس ما جاء في وثيقة المستضعفين في 16 شباط 1985، أي مشروع "حزب الله" الذي أعلن عنه نصرالله وهو جعل لبنان جزءاً من إيران.

قائلاً: "مشروعنا الذي لا خيار لنا أن نتبنى غيره، كوننا مؤمنين عقائديين، هو مشروع دولة إسلامية وحكم الإسلام، وأن يكون لبنان ليس جمهورية إسلامية واحدة وإنما جزء من الجمهورية الإسلامية الكبرى، التي يحكمها صاحب الزمان ونائبه بالحق، الولي الفقيه الإمام الخميني".

إقرأ أيضاً : لبنان يعلق الدراسة لأسبوعإقرأ أيضاً : المرشد الإيراني: قوى المقاومة ستقرر مصير المنطقةإقرأ أيضاً : حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا

مقالات مشابهة

  • أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)
  • خامنئي: مصير المنطقة تحدده المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • خامنئي: مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • ‏خامنئي: مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • خامنئي: مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • المرشد الإيراني: مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • العاملون في مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة: لم نصرف مستحقاتنا منذ 9 أشهر
  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • بحضور حكومي.. انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات مبادرة سفراء التكنولوجيا بكلية الحاسبات