يعتبر الخيار من أكثر الخضراوات التي تتمتع بأهمية كبيرة ودور فعال في مساعدة الجسم على أداء وظائفه الحيوية بشكل جيد، إلا أن للخيار فوائد أخرى متعددة تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، وخلال السطور القادمة نستعرض أهم فوائد الخيار للبشرة.

1) يساعد في علاج حب الشباب

يمكن أن تصاب البشرة الدهنية بغلق المسام بسبب زيادة إفراز الدهون، الذى يعتبر من أهم الأسباب التي تتسبب في زيادة حب الشباب في البشرة، لذا من المفضل أن تقومي بتنظيف البشرة بماء الخيار لتطهير الجلد وشد المسام مما يساعد على علاج حب الشباب.

2) مكافحة الشيخوخة المبكرة

يحتوي الخيار على كل من حمض الفوليك وفيتامين «ج » وفيتامين« سي»، لذا فهو من أقوى المضادات التي تحارب الشيخوخة، لأنه يساعد على نمو الخلايا والتي يمكن أن تجعل بشرتك أكثر صحة واشراقًا.

3) يهدئ تهيج البشرة

يساعد الخيارعلى تهدئة الجلد الملتهب، يساعد أيضًا في التخلص من إحمرار البشرة، وتخفيف الألم الناتج عن لدغات الحشرات، أو حروق الشمس.

فوائد الخيار للبشرة 4) يرطب البشرة

على صعيد آخر يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، لذا فهو قاعدة أساسية للترطيب بشكل جيد، كما يمكن استخدام عصير الخيار مع ملعقة من العسل، أو الصبار لتهدئة البشرة لأن هذه المكونات تمتاز بخصائص التبريد ومضادة للالتهابات.

5) تقليل التهاب الجلد

يعرف الخيار بخصائصه المضادة للالتهابات، فيعمل على ترطيب البشرة بطريقة سريعة، أيضًا يحارب انتفاخات تحت العين، ومعالج قوي للحروق.

6) الخيار يشد الجلد

يمتاز الخيار بالعديد من الفوائد فهو من أفضل المكونات التي تعمل على شد الجلد لأنه له قدرة هائلة على قبض المسام وغلقها.

اقرأ أيضاًأبرزها الشيكولاتة والأسماك.. 10 أطعمة مفيدة لصحة المرأة أثناء الحيض

للرجال والنساء.. 5 أطعمة تسبب «الصلع» وتساقط الشعر

أبرزها البطاطس.. أطعمة تقضى على النحافة وتزيد الوزن للرجال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخيار ترطيب البشرة خيار

إقرأ أيضاً:

طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح

رائحة الفم الكريهة من المشكلات التي قد تسبب الإحراج وتؤثر على الثقة بالنفس، في حين يعتقد البعض أن حل هذه المشكلة يتطلب روتينًا معقدًا للعناية بالفم، لكن هناك طرق بسيطة وفعالة يمكن أن تساعد في التخلص منها والحفاظ على نفس منعش.

أسباب رائحة الفم الكريهة

وتنتج رائحة الفم الكريهة نتيجة لعدة أسباب، أبرزها عدم تنظيف الأسنان واللسان بانتظام ما يؤدي إلى تراكم البكتيريا وتسبب الرائحة الكريهة، وأيضًا تناول بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل والقهوة والتوابل القوية التي تسبب رائحة كريهة مؤقتة، إلى جانب أسباب أخرى مثل الجفاف في الفم؛ إذ أن قلة إفراز اللعاب تزيد من نمو البكتيريا وتسبب الرائحة الكريهة، فضلًا عن الإصابة ببعض المشكلات الصحية؛ فقد تكون رائحة الفم الكريهة علامة على وجود مشكلة صحية مثل التهابات اللثة أو الجيوب الأنفية أو مشاكل في الجهاز الهضمي.

حيل سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

ولأن رائحة الفم الكريهة تتسبب في فقدان الثقة بالنفس، وأيضًا تكون مزعجة للشخص ولمن حوله، فيمكن اتباع بعض الحيل السحرية البسيطة للتخلص من هذه الرائحة والحفاظ على نَفس منعش، حسب ما ورد على موقع «مايو كلينك»، ومنها:

1- الاهتمام بنظافة الفم:

اغسل أسنانك مرتين يوميًا على الأقل باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. استخدم الخيط الدنتي لتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها بالفرشاة. نظف لسانك بانتظام لازالة البكتيريا المتراكمة. استخدم غسول الفم المطهر.

2- الاهتمام بالغذاء:

اشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الفم. تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات. قلل من تناول الأطعمة السكرية والحمضية. تجنب التدخين.

3- الوصفات الطبيعية:

الغرغرة بالماء المالح؛ إذ يعمل الملح على قتل البكتيريا ويقلل من الالتهابات. مضغ أوراق النعناع أو البقدونس، التي تساعد في تنشيط الغدد اللعابية وتعطير الفم. شرب شاي البابونج أو النعناع؛ إذ لهما خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. استخدام زيت شجرة الشاي الذي يعتبر مطهرًا قويًا ويساعد على قتل البكتيريا.

مقالات مشابهة

  • أخصائية تجميل تنفي بعض الأساطير الشائعة عن حب الشباب
  • الخيار الصعب .. كلاكيت !
  • فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامه
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • بشرتك أكثر شبابا مع موسم الخريف بهذه الحلول التجميلية
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة