كشفت الهيئة الملكية لمدينة الرياض اليوم عن بدء المرحلة الثالثة من خدمة “حافلات الرياض” ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، إحدى الركائز الأساسية للتحول الاقتصادي والعمراني في العاصمة، من خلال تطوير وسائل النقل العام في المدينة، وإحداث نقلة نوعية، تعزز قطاع النقل العام تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ولفتت الهيئة إلى أنه خلال أول 6 أشهر من إطلاق خدمة “حافلات الرياض” في شهر مارس من هذا العام تم تسيير قرابة 435 ألف رحلة، نقلت أكثر من 4 ملايين راكب.

وبإطلاق المرحلة الثالثة يصل إجمالي مسارات “حافلات الرياض” إلى 33 مسارًا، تُخدم من 565 حافلة، تغطي أكثر من 1611 محطة ونقطة توقف مختلفة، وتغطي 1284 كم من إجمالي الشبكة البالغ طولها 1900 كم.

ويواصل المشروع إطلاق المراحل المتبقية بهدف التشغيل الكامل لشبكة حافلات الرياض قبل نهاية العام الميلادي الحالي.

وتشتمل المرحلة الثالثة إضافة للمسار الـ13- على خدمة الحافلات ذات المسار المخصص، الذي يمتد عبر طريق خالد بن الوليد لينضم إلى خدمة الحافلات ذات المسار المخصص، التي تم تدشينها من خلال المسار الـ11، الذي يمتد عبر طريق الملك عبدالعزيز وطريق صلاح الدين الأيوبي.

اقرأ أيضاًالمملكة“العدل” تتيح خدمة “طلب مترجم” عبر بوابة “ناجز”

وتهدف خدمة حافلات المسار المخصص إلى توفير تجربة تنقّل مميزة للركاب، والإسهام في تقليل الازدحام المروري، وتحسين الكفاءة والمرونة في نقل الركاب عبر المدينة بدقة وأمان وراحة.

ويتميز مسار الحافلات ذات المسار المخصص باللون الأحمر. ويمكن الوصول إلى محطات الحافلات ذات المسار المخصص عن طريق جسور المشاة المجهزة بمصاعد كهربائية؛ مما يضمن توفير مستوى عالٍ من الوصولية والراحة للجميع.

ويتم دعم خدمة “حافلات الرياض” من خلال استخدام تطبيق “حافلات الرياض” الذي يوفر خدمات عديدة، من ضمنها تخطيط الرحلة من خلال خاصية “اختر وجهتك”، والقدرة على تتبع الرحلة من خلال “تتبع مسارك” من خلال الخريطة التفاعلية، وكذلك إمكانية شراء التذاكر من خلال خاصية “اشتر تذكرتك”.

وتقدم البوابة إلكترونية الخاصة بحافلة الرياض (www.riyadhbus.sa) مجموعة متنوعة من الخيارات للركاب لمعرفة مسارات الحافلات وآلية شراء التذاكر، وتتيح أيضًا خدمة “بطاقة درب” لدفع أجرة الحافلة بكل سهولة ويسر. ويمكن شراء البطاقة عبر أجهزة بيع التذاكر في محطات “حافلات الرياض”، أو مكاتب بيع التذاكر، إضافة إلى خيارات متعددة لشراء التذاكر التي تتضمن أسعارًا مختلفة: سعر تذكرة ساعتين بتكلفة 4 ريالات – تذكرة 3 أيام بـ 20 ريالاً – تذكرة 7 أيام بـ 40 ريالاً – تذكرة 30 يومًا بـ 140 ريالاً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المرحلة الثالثة من خلال

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد” تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض

المناطق_واس

نبه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مُثارة اليوم على أجزاء من منطقة الرياض تشمل العاصمة ومحافظات الدرعية، وثادق، والزلفي، والغاط ،والمجمعة ،وشقراء ،والأفلاج، والسليل ووادي الدواسر والحريق، والخرج ،والدلم والمزاحمية ، وحوطة بني تميم ، تبدأ الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً .

وبينت “الأرصاد “أن التأثيرات المصاحبة للحالة تشمل رياحاً نشطة وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية بمقدار (3 – 5 ) كيلو مترات.

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي 6 يوليو 2024 - 1:13 صباحًا ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة 6 يوليو 2024 - 1:08 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 1:16 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:06 صباحًافرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 2024 أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:59 صباحًا48 % زيادة انبعاثات «جوجل» الكربونية في 5 سنوات أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالعثور على أقدم صورة لفن الكهوف أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:53 صباحًاالشؤون الإسلامية بالباحة تكمل استعداداتها لتنفيذ برنامج أحكام الأذان والإقامة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:28 صباحًامكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مواد مخدرة6 يوليو 2024 - 1:06 صباحًافرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 20246 يوليو 2024 - 12:59 صباحًا48 % زيادة انبعاثات «جوجل» الكربونية في 5 سنوات6 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالعثور على أقدم صورة لفن الكهوف6 يوليو 2024 - 12:53 صباحًاالشؤون الإسلامية بالباحة تكمل استعداداتها لتنفيذ برنامج أحكام الأذان والإقامة6 يوليو 2024 - 12:28 صباحًامكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مواد مخدرة مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • بصيص أمل لإنهاء معاناة سكانه.. “حماس” تقبل مقترحًا أمريكيًا لوقف مؤقت لإطلاق النار بقطاع غزة
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • “الأرصاد” تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها إلى “الاتحاد المغربي للمصدرين”
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار