طالب مواطن مصري من مدينة السلوم المصرية يدعى “إدريس طايع” الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل الشخصي لتسهيل عمليات عبور الوقود والمواد الغذائية من ليبيا إلى مصر.

وطالب المواطن المصري خلال لقاء السيسي بأهالي مطروح والسلوم يوم الخميس، بالسماح لشاحنات 150 مصريا مسجلين في كشوفات الجمارك المصرية بالمرور يوميا عبر معبر البلدين، لشحن المواد الغذائية التموينية الأساسية والوقود من الداخل الليبي.

وبرر “إدريس طايع” مطالبته باعتياد هذه المناطق -الذي قال إنه يتحدث باسمها- على مر السنوات الماضية على هذا العمل بالتنسيق مع الجمارك المصرية، واصفا هذه العمليات بأكل العيش وفرص عمل لشباب المناطق الحدودية، على حد قوله.

وفي مطلع الرد، قال السيسي إنه سينظر في هذا الطلب، مردفا بـ”أنه لا يتأخر في تلبية ما يحقق الصالح العالم للبلد والمواطن”.

وأضاف السيسي أن المنفذ يتم العمل عليه منذ 4 سنوات ليصبح حركة تجارية بين البلدين، على حد قوله.

وفي فبراير 2020، كشف مدير منفذ امساعد البري عبد الباسط العريبي وقوع عمليات تهريب من بعض سيارات النقل، مضيفا أن المنفذ يعمل الآن على فرض غرامة مالية على أي شاحنة تحمل كمية وقود أكبر من المسموح به.

المصدر: لقاء مرئي + ليبيا الأحرار

السلعالسلومالوقودرئيسيشرق ليبياعبد الفتاح السيسيمطروح

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف السلع السلوم الوقود رئيسي شرق ليبيا عبد الفتاح السيسي مطروح

إقرأ أيضاً:

إخوان مصر: لم نطرح اعتزال العمل السياسي ومنفتحون على تسوية للحالة المصرية

نفى رئيس القسم السياسي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، حلمي الجزار، أن تكون الجماعة عرضت على النظام المصري اعتزالها العمل السياسي مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين في البلاد.



وخلال مشاركته في برنامج "بلا قيود" على شاشة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أكد الجزار أن التسوية السياسية المصرية التي يقصدها يشارك فيها جميع القوى السياسية والنظام المصري، من أجل إنقاذ مصر، وليس لإخراج معتقلي جماعة الإخوان، بل كل المعتقلين السياسيين.

وحول ما أثير عن المبادرة التي نسبت إليه، قال إن الإعلامي "ماجد عبدالله" سأله عن المعقلين، فأجاب بأن حركته منفتحة على تسوية سياسية تخرج المعقلين، لكن الأخير زاد من عنده فكرة اعتزال العمل السياسي.



غير أنه أكد مستدركا أن جماعة الإخوان المسلمين لن تصارع على السلطة، ولكن هذا لا يعني اعتزال السياسية برمتها، مشيرا إلى أن العمل السياسي هو من أدبيات الجماعة الراسخة لكونها جزء من الإسلام كما يفهمه الإخوان، والأزهر.

وأكد الجزار أن اعتصام رابعة الذي فضته القوات المصرية إبان الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي كان سلميا، وإن الحديث عن المظاهرة المسلحة مجرد افتراء ودعاية سوداء.

وأكد أن الإخوان لم يحملوا السلاح يوما إلا في وجه المحتل الأجنبي، وإن مصر لا تحتاج إلى عنف ودماء، وإن المحاكم الاستثنائية لا تحقق العدالة.

وختم بأن جماعة الإخوان المسلمين ستعقد مؤتمرا بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، لمراجعة نفسها، وإن كان هنالك ثمة أخطاء فسوف تعلنها.

مقالات مشابهة

  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • إخوان مصر: لم نطرح اعتزال العمل السياسي ومنفتحون على تسوية للحالة المصرية
  • تونس تمدد العمل بقرار إقامة منطقة عازلة على الحدود مع ليبيا والجزائر
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية
  • مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل