أكد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، دعم دولة ليبيا للشرعية في النيجر، والوقوف مع إرادة الشعب الذي احتكم إلى صناديق الاقتراع، وانتج نموذجا يُحتذى للديمقراطية في أفريقيا، حسب وصفه.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، مساء الجمعة، مع رئيس النجير المعزول محمد بازوم، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

هدوء واستقرار في حالة البحر بشواطيء الإسماعيلية وفايد

شهدت شواطيء محافظة الإسماعيلية المطلة على قناة السويس والبحيرات المرة، اليوم الثلاثاء، هدوءا وإقبالا من المصطافين مع ساعات الظهيرة. 

ورصدت بوابة الوفد الإلكترونية، استقبال الشواطيء للمصطافين وهدوء حركة البحر تزامنا مع التحذيرات التي أطلقت بتوقعات بسوء الأحوال الجوية واضطراب في حركة البحر المتوسط خلال الساعات المقبلة .

ففي مدينة الإسماعيلية شهدت الشواطيء المرتدة على بحيرة التمساح وقناة السويس اقبالا متوسطا من المصطافين وسجلت حالة البحر وسطح المياه هدوئا واستقرارا .وقال محمد احمد من العاملين بأحد شواطيء الاسماعيلية أن الأمور مستقرة وحالة البحر هادئة ولم تسجل أية تغيرات خلال الفترة الحالية .

وفي مدينة فايد شهدت شواطيء القرى السياحية والأندية بفايد وابو سلطان وفنارة اقبالا متوسطا من المصطافين مع ساعات الظهيرة .وقال اللواء عمر الشافعي رئيس مركز ومدينة فايد في تصريحات خاصة لبوابة الوفد الإلكترونية أن حالة البحر في منطقة البحيرات المرة مستقرة وهادئة وأن الاجهزة المختصة لم تتلقى اية تعليمات بشأن حالة البحر .واكد ان طبيعة السواحل في فايد وتوابعها هادئة لاطلالتها على بحيرة محدودة الجوانب ورغم اتساعها الا لانها بعيدة عن البحار والتيارات البحرية المباشرة والدوامات المتعارف خطورتها في البحار المفتوحة.واكد ان هناك توافد من الأهالي والمصطافين للاستمتاع بقضاء يوم ترفيهي والاستمتاع بالسباحة .

وكانت محافظة بورسعيد  اصدرت قرار بحظر نزول مياه البحر من امس الاثنين لحين اشعار آخر.  

وتضمن كتاب سكرتير عام بورسعيد حفاظا على حياة المواطنين ونظرا لارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح يمنع المواطنين من النزول شاطئ بورسعيد وبورفؤاد اعتبار من صباح الاثنين ٢٢-٧ -٢٠٢٤ وحتى اشعار أخر وعلى جميع رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد و ادارة المصيف و السياحة اتخاذ الإجراءات التنفيذية و المتابعه.

مقالات مشابهة

  • «الكوني» يبحث مع السفير التركي مستجدات المشهد السياسي والاقتصادي
  • الكوني لـ السفير النيجيري: سنتعاون لضبط الحدود ومحاربة عصابات تجارة البشر والسلاح
  • “الكوني” يبحث مع سفير مملكة اليابان توطيد العلاقات الثنائية
  • هدوء واستقرار في حالة البحر بشواطيء الإسماعيلية وفايد
  • “الكوني” يبحث مع سفير النيجر سبل التعاون لتحقيق الاستقرار في البلدين
  • «الكوني» يستقبل سفير جمهورية النيجر لدى ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع السفير الفرنسي ضمان تحقيق الاستحقاق الانتخابي
  • “الكوني” يبحث مع السفير الاسبانيا مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • «الكوني» يبحث مستجدات الأوضاع السياسية مع سفير إسبانيا
  • “المنفي” يجري مباحثات ثنائية مع الرئيس الكونغولي