الوطن:
2024-06-29@13:10:09 GMT

بني مزار بالمنيا.. هنا يرقد جثمان المطرب أحمد الشوكي

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

بني مزار بالمنيا.. هنا يرقد جثمان المطرب أحمد الشوكي

هنا مركز بني مزار، حيث ولد ونشأ الفنان الراحل أحمد الشوكي، إذ ظل يُمتع الشباب بأغانيه، حتى توفاه الله، ليرقد بمثواه الأخيرة في نفس المكان الذي خرج منه قاصدا الفن في قاهرة المعز قبل نحو 25 عاما.

ورحل الفنان أحمد الشوكي عن عالمنا أمس الجمعة، وحرص عدد من الأقارب والأصدقاء على قراءة القرآن الكريم أمام مقابر العائلة في مدينة بني مزار في شمال المنيا، بعد انتهاء العزاء.

أهالي بني مزار يودعون الفنان أحمد الشوكي

وقال محمد عبد النعيم، من أبناء مدينة بني مزار، وجيران المطرب الراحل، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الفنان أحمد الشوكي نشأ وترعرع في مدينة بني مزار، وكان يزورها بين الحين والآخر، وكان يتمتع بالطيبة والتواضع والأخلاق الكريمة، وفي الأعياد يحضر إلى المدينة بشكل منتظم لقضاء المناسبات السعيدة مع أسرته.

نجوم فن من أبناء مركز بني مزار

وشهد مركز بني مزار قبل نحو 15 عاما، مشهدا مماثلا، حينما توفى الفنان علاء ولي الدين نجم الكوميديا الشهير، وهو أيضا من أبناء مدينة بني مزار بالمنيا، كما يضم المركز عددا من نجوم الفن منهم الفنان هاني رمزي، والفنان حسين أبو حجاج، والأخير لازال يقيم في مدينة بني مزار حيث يملك محلا لإصلاح إطارات السيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مركز بني مزار نجوم الفن وفاة الفنان احمد الشوكي أحمد الشوکی

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان مزارع عجوز غرق في ترعة بسوهاج

تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثمان مزارع عجوز في منتصف العقد التاسع من العمر يعاني من مرض الزهايمر يقيم بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج لقي مصرعه غرقا حال سيره على حافة ترعة بمركز سوهاج إنزلقت قدماه وسقط بها وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة سوهاج بلاغًا بالعثور علي جثة طافية بدائرة المركز.


 

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري لمكان الواقعة وتم إنتشال الجثة وبالفحص تبين أنها للمدعو "صادق . ص . ا . ا" 84 سنة مزارع يقيم بدائرة مركز المنشاه يرتدي كامل ملابسه وتبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها وعثر بين طيات ملابسه علي [ محفظة جلد بداخلها بطاقة تحقيق شخصية وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج العام .

 

وبسؤال "خالد . ص . ص . ا" 49 سنة عامل يقيم بدائرة مركز المنشاه تعرف على الجثة بأنها لوالده وأضاف بأنه حال سيره على حافة الترعة إنزلقت قدماه وسقط بها مما نتج عنه غرقه ووفاته وأنه يعاني من أمراض الشيخوخة "الزهايمر" ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك . 


 

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بعدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها وأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى سوهاج التعليمي طفلة في الرابعة عشرة من عمرها تقيم بدائرة مركز سوهاج جثة هامدة تخلصت من حياتها بالشنق عقب قيامها بتعليق نفسها بحبل يتدلى من عرق خشبي حال تواجدها بالمنزل لمرورها بحالة نفسية سيئة وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود إشارة لمركز شرطة سوهاج من المستشفى التعليمي بوصول الطفلة "شيماء . ر . ع . ا" 14 سنة طالبة جثة هامدة إدعاء إنتحار تقيم بدائرة المركز .


 

انتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص ومناظرة الجثة تبين أنها ترتدي كامل ملابسها ووجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة ولا توجد بها ثمة إصابات ظاهرية أخرى .


 

وبسؤال والدتها "منى . ح . ع . م" 38 ربة منزل تقيم بذات الناحية أفادت إقدام نجلتها المذكورة على الانتحار بتعليق نفسها بحبل يتدلى من عرق خشبي بالمنزل مما أدى لوفاتها لسوء حالتها النفسية ولم تتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفت الشبهه الجنائية.


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • بسبب الفيزياء.. 6 حالات إغماءات وتشنجات بين طالبات الثانوية العامة بالمنيا
  • بعد ضبط طالب يغش في مادة الفيزياء.. لجان وزارية تتابع التفتيش بالمنيا
  • إصابة طالبة بإنهيار عصبي في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • العثور على جثمان شاب مجهول الهوية على كوبري بقنا
  • الفنان صابر الرباعي يكشف سبب إنتاجه أعماله الغنائية «فيديو»
  • انتشال جثمان مزارع عجوز غرق في ترعة بسوهاج
  • تفاصيل حفل محمد فؤاد في لبنان
  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة